الوحدة الرياضي

الجوجيتسو يثري فعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن استكمال التحضيرات اللازمة لتسجيل حضوره خلال أسبوع أبوظبي للتحدي وتسليط الضوء على هذه الرياضة المميزة من خلال جمع نخبة من أفضل الرياضيين على مستوى المنطقة والعالم لإحياء فعالية رياضية خاصة. وتقام مجموعة النزالات في إطار أجندة أسبوع أبوظبي للتحدي، سلسة الفعاليات المتنوعة والمستمرة على مدار سبعة أيام التي تصل ذروتها مع انطلاق بطولة القتال النهائي UFC 242 يوم السبت 7 سبتمبر.

وستقام بطولة الجوجيتسو على مدار يومين متتاليين اعتباراً من يوم الاثنين 2 سبتمبر ولغاية يوم الثلاثاء 3 سبتمبر في مركز مارينا مول التجاري بأبوظبي، حيث ستشهد البطولة مشاركة ثمانية لاعبين من أبناء من الدولة جنباً إلى جنب مع ثمانية لاعبين دوليين من البرازيل ومونتينيجرو (الجبل الأسود) والمغرب واليمن وفلسطين لخوض نزالات مفعمة بالتشويق والحماسة ضمن فئتي الوزن الخفيف والمتوسط.

وستجري مرحلة التصفيات  لنزالات الوزن الخفيف والمتوسط خلال اليوم الأول للبطولة (2 سبتمبر) اعتباراً من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 6،30 مساء، في حين تُقام النزالات النهائية في اليوم الثاني للبطولة (3 سبتمبر) ابتداءً من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 6،30 مساء في مركز مارينا مول التجاري، بجانب باقة من العروض الخاصة المقررة خلال يومي البطولة بين الساعة 3 و4:30 مساءً.

وبهذا الصدد، قال السيد محمد حسين المرزوقي ، مدير إدارة التسويق والمالية: “تمثّل بطولة الجوجيتسو فرصةً رائعةً لتسليط الضوء على رياضة الجوجيتسو إلى جانب استعراض المستويات الرفيعة للمواهب التي تقدمها هذه الرياضة هنا في دولة الإمارات وحول العالم. ويؤكد المستوى الرفيع للاعبين القادمين من البرازيل وغيرها من بقاع العالم على الاحترام الكبير الذي تحظى به دولة الإمارات من قبل مجتمع الجوجيتسو العالمي والمكانة الرفيعة التي تمكنت من تبوأها”.

وأضاف المرزوقي “من وجهة نظر اللاعبين الإماراتيين، تمثل هذه البطولة فرصةً جديدةً لاختبار أنفسهم في مواجهة بعض من ألمع المواهب الدولية في اللعبة. ومن وجهة نظرنا في الاتحاد، تقدم بطولة الجوجيتسو فرصةً مميزة لرفع مستويات الوعي والتعريف بهذه الرياضة بين عامة الجمهور والعديد من زوار أبوظبي الذين سيتوافدون إلى العاصمة لحضور فعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي”.

وتابع المرزوقي “ستساهم النزالات القوية المرتقبة وقائمة اللاعبين المشاركين في تسليط الضوء على أهمية هذه الرياضة في الترويج لأنماط الحياة الصحية والمثالية، فضلاً عن تبني عقلية وقيم نبيلة وسامية كالتسامح وقبول الآخر والاحترام والتواضع.

وسيشارك من دولة الإمارات كل من طالب صالح الكربي ومحمد علي السويدي وعمر الفضلي وخالد الشحي ضمن فئة الوزن الخفيف، في حين سيشارك كل من محمد الكعبي وسعود الحمادي ومحمد الأميري ومحمد القبيسي ضمن فئة الوزن المتوسط.

وستشهد البطولة مشاركة أربعة لاعبين برازيليين، حيث يشارك كل من جوسيليو فيريرا وجابرييل تشافيز ضمن فئة الوزن المتوسط، بينما يخوض كل من تاليسون أراوجو وتياجو بوسكاسيو نزالات الوزن الخفيف.

وعلاوةً على ذلك، ستشهد البطولة أيضاً مشاركة كل من المغربي عدنان مدثر ودافور ماركوفيتش من الجبل الأسود ضمن فئة الوزن المتوسط، بالإضافة للفلسطيني سلطان جعرور واليمني سامي بن حريز اللذان يؤكدان بمشاركتهما على قوة حضور وانتشار هذه الرياضة في منطقة الشرق الأوسط.

وتُعتبر بطولة الجوجيتسو المرتقبة أحد الفعاليات المدرجة في الأجندة الغنية لموسم الجوجيتسو الجديد الذي أطلقه اتحاد الإمارات للجوجيتسو. وكان قد استهل الموسم الجديد فعالياته من خلال بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو يوم السبت 31 أغسطس في الشارقة، ويتابع مع الجولة الأولى من بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو والجولة الأولى من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيداتالمقرر إقامتهما في ال6 و ال 7 من شهر سبتمبر الحالي.

أبوظبي، الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى