أخبار عربية ودولية

الرئيس الجزائري يوجه الحكومة بمراجعة القانون التجاري وتشجيع الشباب على الاستثمار

الجزائر -وكالات
وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بتشكيل فريق عمل لمراجعة القانون التجاري من أجل تكييفه مع متطلبات الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها بلاده، وضمان مواكبته لمستجدات النشاط التجاري، وتشجيع الشباب على الاستثمار، وتقديم مزيد من الحوافز لهم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، مع الحكومة الجزائرية، والذي تم تخصيصه للدراسة والمصادقة على مشاريع قوانين تتعلق بقطاعي العدل والبحث العلمي والزراعة.
وأوضحت الحكومة الجزائرية، في بيان لها، أن الرئيس الجزائري أكد على أهمية استقلالية الجامعات، والتشديد على ضرورة إبعاد الجامعة عن كافة الإيديولوجيات والأفكار الموجهة، نظرا لكونها فضاء للعلم والابتكار والتطور.
وفيما يتعلق بالقطاع الزراعي، ثمن الرئيس الجزائري على ضرورة تشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي وفقا لرؤية جديدة، لاسيما في ولايات الجنوب الجزائرية ، حيث تتوفر المياه و الأراضي الخصبة غير المستغلة.
وبحسب بيان الحكومة الجزائرية، وجه تبون باستحداث جهاز إحصائي يعتمد على التقنيات الحديثة والكفاءات الجزائرية، لتوفير معطيات علمية دقيقة لاستغلالها في تقييم الأوضاع وصياغة القرارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى