أخبار عربية ودولية

الصحة السودانية: إصابة 123 شخصا في احتجاجات يوم الأحد

الخرطوم -وكالات
شهدت الخرطوم وعدد من المدن السودانية تظاهرات رافضة للاتفاق الموقع بين رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ورئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان مطالبة بحكم مدني ديمقراطي.
يأتي ذلك فيما قال حمدوك إن الاتفاق السياسي الذي أبرمه مع البرهان قد تعثر، محذرا من تراجع كبير في مسيرة الثورة، داعيا في الوقت نفسه للتوافق على ميثاق سياسي.
أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة أن ما تم من إجراءات وتعيينات بعد 21 نوفمبر تم بالتنسيق بينه و بين رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً دعمه الكامل للدكتور عبد الله حمدوك حتى يضطلع بدوره.
وأكد رئيس مجلس السيادة الالتزام بأن تكون حكومة الفترة الانتقالية حكومة كفاءات غير حزبية ،وترحم على شهداء القوات المسلحة وحيا الجنود المرابطين في كل بقاع السودان.
ودعا البرهان في تنوير بالقيادة العامة لرتبة عميد فما فوق من ضباط القوات المسلحة والدعم السريع الى عدم الالتفات للشائعات التي تستهدف وحدة المنظومة الأمنية.
وقد حضر التنوير الفريق بحري مستشار إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة الانتقالي والسيد رئيس هيئة الأركان ونوابه والمفتش العام وقادة القوات الرئيسة وعدد من قادة الوحدات.
وأعلنت وزارة الصحة السودانية في تقرير مساء يوم الأحد أن 123 شخصا أصيبوا خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد اليوم.
وأضافت إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم بالوزارة، أن 121 أصيبوا في ولاية الخرطوم و2 بولاية كسلا.
وأشار تقرير الوزارة إلى حدوث اشتباكات بين الشرطة والمحتجين في مناطق التجمعات القصر الجمهوري، السوق العربي، صينية الجريف شرق بشرق النيل، كبري المك نمر، كبري شمبات، شارع الأربعين، والبرلمان.
وأفادت بأن قوات الأمن استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريق لامحتجين.
وأوضحت أن اشتباكات القصر الجمهوري أدت إلى حدوث حالات اختناق استدعت دخول المستشفى.
وأكدت وزارة الصحة الاتحادية أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة في كل ولايات السودان حتى الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأحد 19 ديسمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى