أخبار الوطنأخبار رئيسية

برعاية وحضور هزاع بن طحنون .. افتتاح ” معرض الإمارات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ” بالعين

العين  – وام / تحت رعاية و حضور الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين .. نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة فعاليات ” ملتقى ومعرض الإمارات للمشاريع الصغيرة و المتوسطة” بمركز العين للمؤتمرات بمدينة العين .

يأتي الملتقى في إطار العمل المتكامل الرامي إلى دعم النمو الاقتصادي لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة باعتباره المحور الرئيسي في الرؤية الاقتصادية للدولة ومحفزا لسياسة التنويع الاقتصادي ومصدرا مهما لإيجاد فرص العمل في الدولة .

واطلع الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان خلال جولة على الأجنحة المشاركة في معرض الإمارات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي استقطب مشاركة كبيرة من المؤسسات والجهات الحكومية المسؤولة عن تطوير مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في تقديم الدعم والمحفزات اللازمة ومصادر التمويل بما يضمن استمراريتها بقوة في الأسواق.

من جانبه أكد عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة غرفة أبوظبي أن الفعاليات الاقتصادية والملتقيات التجارية بشكل عام، تعتبر منصة تفاعلية هامة تلعب دورا هاما في جمع المهتمين من تجار و مستثمرين و شركات و جهات حكومية من مختلف القطاعات الاقتصادية تحت سقف واحد لإتاحة الفرصة أمام صناع القرار والمهتمين للتفاعل المباشر وتبادل الآراء وإبرام اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم وعقد الصفقات والعقود التجارية المختلفة.

و أشار إلى أن دولة الإمارات تميزت إقليميا ودوليا بسرعة بناء قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفقا لأفضل المعايير وبناء شراكات استراتيجية مع الدول المتقدمة، وتطوير شراكات قوية مع القطاع الخاص ما ساهم في بناء منظومة متكاملة بهدف الإنتاج التجاري عبر الأنشطة الاقتصادية المتعددة التي أصبحت التكنولوجيا الذكية أساسا لها، ما يجعل المستقبل أكثر إشراقا وازدهارا للدولة.

وقال إنه ووفقا للمؤشرات الإحصائية فقد بلغت نسبة مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة نحو 53% خلال عام 2018 حسب تقرير الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء .. معربا عن التطلع لزيادة هذه النسبة إلى نحو 60% بحلول عام 2021.

و أضاف أن تنظيم معرض الإمارات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي في نسخته الأولى لعام 2019 في مدينة العين بمشاركة أكثر من 200عارض من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاعات الرئيسية في الدولة، وبحضور متميز من جميع الغرف التجارية بالدولة .برعاية وحضور هزاع بن طحنون .. افتتاح " معرض الإمارات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة " بالعين

يتضمن المعرض فعاليات حافلة تشمل ورش عمل تسلط الضوء على الفرص التجارية المهمة للاستثمار والمتاحة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وكيفية الاستفادة منها إلى جانب استقطاب المؤسسات والجهات الحكومية المسؤولة عن تطوير مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في تقديم الدعم والمحفزات اللازمة ومصادر التمويل بما يضمن استمراريتها بقوة في الأسواق.

– على سالم –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى