أخبار الوطن

إطلاق مبادرة ” شارقتي آمنة ” لرفع معدلات السلامة في الإمارة

الشارقة  – وام / أطلقت بلدية مدينة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وهيئة الوقاية والسلامة والإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة مبادرة مشتركة تحت شعار “شارقتي آمنة” تستهدف حماية الأرواح والممتلكات والتوعية بالتأثير السلبي لبعض الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تمثل خطرا على السلامة العامة و ذلك أنسجاما مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن رفع مستويات السلامة للمواطنين والقاطنين على أرض الإمارة من خلال تضافر جهود الجهات الحكومية المختصة .

وتتضمن المبادرة التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر بلدية الشارقة وحضره ممثلون من الجهات الحكومية المشاركة .. تنظيم حملات توعوية وزيارات تفتيشية تستهدف المناطق السكنية والتجارية والصناعية في مدينة الشارقة للتأكد من استيفاء اشتراطات السلامة وحث أفراد المجتمع على القيام بدورهم في الحفاظ على سلامتهم وسلامة أبنائهم توافقا مع الاستراتيجية الشاملة لحكومة الشارقة الرامية إلى رفع معدلات السلامة بالإمارة إلى أعلى المستويات العالمية.

وأشار المهندس محمد عبدالله مدير إدارة التميز في هيئة كهرباء ومياه الشارقة إلى أن الهيئة ستقوم من خلال المبادرة بتوعية أفراد المجتمع بمخاطر الإضافات العشوائية والأحمال الزائدة على الشبكة الكهربائية والحفريات التي تتم دون الرجوع للهيئة وضرورة توفيق أوضاع الإضافات العشوائية في الأحياء السكنية خاصة المناطق القديمة والمتعارضة مع اشتراطات وأنظمة البناء.

وأكد أن الهدف الرئيسي من المبادرة نشر الوعي والثقافة المجتمعية بمتطلبات السلامة من خلال توزيع المنشورات التوعوية باللغات العربية والإنجليزية والأردو من أجل توصيل أهداف المبادرة إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع وحثهم على المساهمة والتعاون مع الجهات الحكومية المختصة في تعزيز سلامتهم وسلامة أبنائهم .

وأوضح عادل عمر مدير إدارة الرقابة والتفتيش البلدي في بلدية مدينة الشارقة أن المبادرة ستغطي في البداية المناطق السكنية ومن ثم ستشمل باقي مناطق مدينة الشارقة وستستمر إلى حين تحقيق أهدافها كاملةً.

من جانبه ذكر المقدم عبدالرحمن المازمي رئيس قسم الحماية الصناعية بالإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة أن مشاركة الإدارة في الحملة تهدف إلى نشر ثقافة السلامة الوقائية لدى أفراد المجتمع والتأكد من استيفاء المباني لجميع اشتراطات الوقاية من الحرائق وإزالة جميع المخالفات التي تتسبب في وقوع حوادث الحريق.

وقال طارق محمد رئيس قسم التفتيش بالوكالة في هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة أن الهيئة تسعى للوصول إلى مجتمع آمن خالٍ من الأخطار من خلال تعزيز السلامة العامة والوقاية في إمارة الشارقة والتأكد من استيفاء كافة اشتراطات ومتطلبات السلامة في المنازل والمباني السكنية والمنشآت وتوعوية السكان بالسلوكيات الخاطئة التي تعرض سلامتهم وسلامة أبنائهم الأخطار المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى