المائدة المستديرة الأولى لبابوا غينيا الجديدة في معرض إكسبو 2020 ..حدث ناجح يؤدي إلى شراكات دولية

دبي-الوحدة:
استضاف جناح بابوا غينيا الجديدة المائدة المستديرة الأولى بنجاح حول التعليم والعلوم والاقتصاد الأخضر في أسبوع إكسبو 2020 للمعرفة والتعلم ، والذي اجتذب شراكات دولية في تدابير حماية البيئة والتخفيف من آثارها ، ودعم البحث العلمي في التنوع البيولوجي للغابات ، وإنشاء صندوق للتنمية المستدامة لدعم المشاريع المستدامة الخاصة والعامة بما في ذلك البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار.
أطلق سعادة حميد بن سالم – الأمين العام لغرفة تجارة وصناعة الإمارات العربية المتحدة – الطاولة المستديرة رسمياً كحدث افتتاحي لجناح بابوا غينيا الجديدة دعماً لأجندة إكسبو 2020. حيث بدأ بتسليط الضوء على أهمية الاستثمار في الاقتصاد الأخضر من أجل العيش في توازن مع الطبيعة ، حيث قال: “إن الحد من انبعاثات الغازات من خلال تدابير الحفظ والتخفيف من شأنه أن يخلق بيئة خضراء خالية من الكربون التي من شأنها أن تسمح لشعوب العالم بالعيش برئتين سليمتين “.
وتعتبر الطاولة المستديرة هي مبادرة من جناح بابوا غينيا الجديدة في أكسبو دبي، وذلك ردًا على المشهد الذي حدده وزير الغابات هون والتر شناوبيلت خلال مشاركته في أسبوع البيئة والتنوع البيولوجي في أكتوبر حيث أطلع العالم على جهود بابوا غينيا الجديدة لإنقاذ ثالث أكبر غابة مطيرة في العالم وتحقيق أجندة العمل المناخي الطموحة وفي نفس الوقت الاستفادة اقتصاديًا من خلال مزيج متوازن من الخيارات الاقتصادية.
وقد اجتذبت المائدة المستديرة صناع السياسات والأكاديميين والعلماء من بابوا غينيا الجديدة بالإضافة إلى خبراء البيئة والمستثمرين والمصرفيين ورجال الأعمال وخبراء تداول blockchain من أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا والإمارات العربية المتحدة.
وأخذت السياحة البيئية في بابوا غينيا الجديدة الاهتمام لقيادة بابوا غينيا الجديدة إلى نهج جديد في التنمية المستدامة. حيث قالت السيدة نهى جاهين – الرئيس التنفيذي لشركات ” JAHEEN’s إن بابوا غينيا الجديدة تتمتع بتنوع هائل في الثقافة والبيئة والتنوع البيولوجي! هؤلاء الناس يملكون الجنة !! وهذا يجعل بابوا غينيا الجديدة قادرة على التحول إلى دولة مستدامة مصدرة للطاقة المتجددة ، وهذا ما يجعلها قادرة على قيادة مستقبل النمو المستدام في جميع أنحاء العالم!!”.
وقد أثمرت المائدة المستديرة الناجحة عن ثلاث توصيات رئيسية:
أولاً ، إنشاء تحالف دولي مع شركاء الاستثمار في تدابير الحفظ والتخفيف ، بما في ذلك في تجارة وBlockChain وكذلك في إنتاج غاز الهيدروجين للتنقل وتوليد الطاقة.
ثانيًا ، تسهيل وتمويل مشاريع البحث والابتكار من شركات الأسهم الخاصة والمستثمرين العموميين في مزيج من الخيارات الاقتصادية المستدامة مع تعزيز آلية الشراكة الدولية للجامعات والمؤسسات البحثية. إلى جانب توفير صناديق الأسهم الخاصة لتقديم دراسات الاقتصاد الأخضر في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في بابوا غينيا الجديدة.
ثالثًا ، إنشاء صندوق تنمية مستدامة في بابوا غينيا الجديدة يمول المشاريع في الاقتصاد الأخضر والبنية التحتية المستدامة ، بما في ذلك الطاقة المتجددة. ومن هنا بدأ جناح بابوا غينيا الجديدة في أكسبو بالتنسيق للشراكة مع Kundu Brussels والقنصل الفخري لبابوا غينيا الجديدة في أثينا ، اليونان وذلك لإقامة شراكات دولية في المجالات الثلاثة المحددة في المائدة المستديرة.
وقد أختتم سعادة السفير جوشوا كالينوي – المفوض العام وسفير بابوا غينيا الجديدة لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي- قائلاً:
“نحن نجري اتصالات مهمة لوصول سلعنا وخدماتنا القابلة للتداول إلى السوق العالمية ، وخلق فرص الاستثمار ، وتطوير العلاقات من خلال النظر خارج الصندوق والاستفادة من الفرص العالمية المتاحه.. ومع ذلك ، فإن التحدي يتمثل في قيام الوكالات الحكومية في بابوا غينيا الجديدة المعنية بالتنسيق الفعال لتنفيذ الفرص التي يتم تحديدها ، والمضي قدمًا من أجل تقديم الأفضل لبابوا غينيا الجديدة “.
وتعتبر الطاولة المستديرة لبابوا غينيا الجديدة هي جزء من سلسلة الفعاليات التي تقيمها بابوا غينيا الجديدة لرجال الأعمال والمستثمرين بالتزامن مع إكسبو دبي 2020 ، حيث سيتم تنظيم المائدة المستديرة الثانية في فبراير من العام المقبل و من المتوقع الإعلان عن ترتيبات الشراكات في مختلف المجالات.

Exit mobile version