أخبار رئيسية

27.4% تراجعا في نسبة الهجمات الإلكترونية بالدولة خلال 8 شهر

أبوظبي –  وام / تراجع عدد الهجمات التي تعرضت لها المواقع الالكترونية في دولة الامارات إلى 230 هجمة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2019 بانخفاض نسبته 27.4% مقارنة مع 317 هجمة في الفترة نفسها من العام 2018.

جاء التراجع المسجل في عدد الهجمات مدعوما بارتفاع وتيرة الجهود التي يبذلها الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بهيئة تنظيم الاتصالات.

وأوضحت الاحصائيات الرسمية أن هجمات القراصنة عادة ما تستهدف مواقع الكترونية حكومية و شبه حكومية وآخرى تابعة للقطاع الخاص وفي مقدمتها قطاع البنوك.

و تفصيلا على المستوى الشهري فقد بلغ عدد الهجمات الالكترونية التي تصدى لها الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الهيئة نحو 40 هجمة خلال أغسطس الماضي مقارنة مع 51 هجمة في الشهر ذاته من العام 2018.

و حسب بيانات الهيئة فإن من بين تلك الهجمات 16 هجمة شديدة و 23 هجمة متوسطة و هجمة واحدة ضعيفة وكانت أخطر البرامج الخبيثة هي إشعار متقدم عن برمجيات الفدية الخبيثة وإشعار متقدم عن أخطاء في إعدادات بعض الأنظمة الداخلية.

و أظهرت إحصاءات تقييم كشف الثغرات واختبار الاختراق أنها بلغت 54 منذ بداية العام 2019 وحتى نهاية شهر أغسطس من العام نفسه منها 26 فحصا للثغرات و28 اختبار اختراق.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة تطلب باستمرار من جميع الجهات اتباع سياسة أمن المعلومات اللازمة وعمل نسخ احتياطية لبياناتها، وحفظها على أجهزة آخرى ليست متصلة بالإنترنت وذلك من أجل تأمين الحماية للمواقع الالكترونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى