page contents
أخبار عربية ودولية

برلين تتعهد بالمساعدة في رفع الخرطوم من قائمة الإرهاب الدولي

حملة اعتقالات تطال مسؤولين من نظام البشير

تعهد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس خلال زيارته إلى الخرطوم، أن تطرح بلاده مسألة استبعاد السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك: “سنطرح مسألة إزالة السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب على المستوى الدولي”، مؤكدا مواصلة “دعم السودان وزيادة المساعدات الإنسانية للسودانيين”.

من جانبه، قال رئيس الوزراء السوداني، إن الخرطوم تتوقع “تقدما بشأن هذه القضية في المستقبل القريب”، مؤكدا أن إحدى الأولويات لدى الحكومة الجديدة، تتمثل في استعادة الإنتاج الكامل في البلاد، وتحقيق توازن في سعر الصرف، وخفض التضخم واستعادة الثقة في القطاع المصرفي.

من جهة اخرى أصدرت نيابة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في السودان، أمرا بالقبض على رئيس مجمع الفقه الإسلامي السابق، والقيادي بحزب المؤتمر الوطني، عصام البشير بتهمة غسل الأموال.

وأوردت صحيفة “السوداني” الصادرة  الأربعاء، أن توقيف القيادي الإسلامي البارز، تم على خلفية الاشتباه في تحويلات مالية من حسابه بأحد البنوك المحلية إلى حسابه ببنك تركي بلغت 680 ألف يورو.

ونقلت وسائل إعلام سودانية عن مصادر قولها، إن حملة اعتقالات جديدة طالت عددا من قادة حزب المؤتمر الوطني، تتعلق بمخالفات وتجاوزات في الأراضي والعقارات.

ووفقا للمصادر التي وصفت بـ”الموثوقة”، فقد ألقت نيابة مخالفات الأراضي، القبض الثلاثاء، على “رموز وقيادات بالوطني، بحسب البلاغات المدونة لنحو 40 مسؤولا في النظام السابق”، تمهيدا لبدء إجراءات التحري والتحقيق.

الخرطوم -وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى