صحة وتغذية

“تنمية المجتمع” تدرب أصحاب الهمم المتطوعين في مؤتمر الطاقة

أبوظبي – وام / أعلنت دائرة تنمية المجتمع عن تعاونها مع “مؤسسة سدرة لدمج أصحاب الهمم” لتدريب وتأهيل عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، والذين سيشاركون ضمن المتطوعين في مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، الذي سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 9 حتى 12 سبتمبر الجاري.
 
ونظّمت الدائرة ورشة عمل تدريبية لأصحاب الهمم المشاركين ضمن فرق التطوع في مؤتمر الطاقة العالمي، حيث تم خلال الورشة تدريب أصحاب الهمم على مساعدة الحضور في مجالات عديدة.
 
شارك في الورشة التي حضرها كلٌ من سعادة الدكتور فهد مطر النيادي وكيل دائرة تنمية المجتمع بالإنابة وقيادات من الدائرة ومن مؤسسة سدرة، أكثر من 35 شخصًا من أصحاب الهمم، إلى جانب متطوعين من مؤسسة سدرة، ومن موظفي دائرة تنمية المجتمع.
 
وقال سعادة سلطان المطوع المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع، إن الدائرة ملتزمة تجاه تفعيل دور أفراد المجتمع من خلال تطوير منظومة متكاملة من القوانين والسياسات والإجراءات التي تمكن الأفراد والمؤسسات من القطاعين الخاص.
 
وأضاف أن الدائرة تؤكّد من خلال رعاية برنامج المتطوعين أصحاب الهمم في القمة العالمية للطاقة على اهتمامها بدعم وتمكين كافة شرائح المجتمع ..
 
مشيرا إلى أن الدائرة تولي العمل التطوعي أولوية كبرى، حيث إنها تعمل على تطوير بنية متكاملة تشجّع على العمل التطوعي، وفق قوانين وتشريعات وسياسات تدعم القطاع الخاص والقطاع الثالث.
 
من جانبها قالت سعادة المهندسة فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل في وزارة الطاقة والصناعة – الرئيس التنفيذي للجنة التنظيمية لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين إن مشاركة أصحاب الهمم تمثل تأكيدا على دورهم الفاعل في المجتمع وفرصة لإبراز الطاقات لديهم في خدمة وطننا الغالي .
 
ومن جهتها، أكدت ريم الفهيم، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة سدرة، أن العمل التطوعي يتجذر في أعماق مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة ويرتبط به عدد كبير من الفوائد الشخصية والمجتمعية.
 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى