صحة وتغذية

الهلال الأحمر يطلق حملة تبرعات لتوسيع نطاق المستفيدين من خدماته الصحية

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حملة تبرعات لتوسيع نطاق خدماتها الصحية للمرضى المعوزين، ضمن مبادراتها الإنسانية في عام الخمسين.

وفِي هذا الصدد وقعت الهيئة ومجموعة /في بي اس/ للرعاية الصحية بمقر الهيئة في أبو ظبي اليوم، ملحقا جديدا لاتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الجانبين العام الماضي في المجال الصحي، والتي تهدف إلى تحسين مستوى الرعاية الطبية للمرضى الذين تشملهم الهيئة ببرامجها، وتخفيف معاناتهم الصحية في عدد من التخصصات منها على سبيل المثال، جراحات حديثي الولادة وزراعة النخاع الشوكي وجراحات القلب المفتوح والدماغ والوجه والفكين والشبكية وعلاج مرضى السرطان، وحددت بنود الاتفاقية أطر التنسيق وآليات التعاون بين الجانبين.

وقع ملحق الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام للهيئة، فيما وقعه من المجموعة شامشير فاياليل بارامبات الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.

وبحث الجانبان عقب التوقيع تعزيز الشراكة وتطوير مجالات التعاون مستقبلا لتوفير المزيد من الرعاية الصحية للشرائح والفئات التي ترعاها الهيئة وتعمل على تحسين أوضاعها الصحية.

وأكد الفلاحي أن هذه الخطوة تجسد رؤية الهلال الأحمر في تعزيز الشراكات الإنسانية مع القطاعات الحيوية كافة على الساحة المحلية، خاصة في المجال الصحي الذي يعتبر حاليا أولوية في تحركات الهيئة محليا وخارجيا.

وقال إن الحملة التي أطلقتها الهيئة تستهدف إشراك جميع قطاعات المجتمع ومؤسساته خاصة الصحية منها في جهودها الطبية، وإقامة تحالف من الشركاء الاستراتيجيين للحد من التحديات الصحية التي تواجه المرضى المعوزين.

واشار إلى أن الاتفاقية مع مجموعة / في بي اس / تأتي في هذا السياق وتترجم رغبة الطرفين في العمل سويا من أجل تخفيف معاناة المرضى من أصحاب الحاجات، ومساندتهم على تجاوز ظروفهم الصحية، وتجسد رغبتهما في تعزيز الصلات والتعاون لتحقيق المزيد من المكتسبات الصحية للشرائح التي تختصها هيئة الهلال الأحمر برعايتها والعناية بها.

وقال أمين عام الهلال الأحمر، إن الهيئة ترحب بمثل هذه المبادرات الحيوية التي تهتم بالأوضاع الصحية للشرائح والفئات الضعيفة والأسر المتعففة وتعمل على تحسين ظروفها الصحية، وأثنى على مبادرة مجموعة /في بي اس/ في التعاون مع الهيئة في هذا الصدد، مؤكدا أنها تساهم في تحقيق تطلعات الكثيرين في العلاج والشفاء، وشدد على أن توافق الرؤى والأهداف بين الهلال الأحمر والمستشفى تؤهلهما لإقامة المزيد من الشراكات الاستراتيجية والذكية في المجال الصحي.

من جانبه أكد شامشير فاياليل إلى أن التعاون الوثيق مع الهلال الأحمر الإماراتي يأتي ضمن مبادرات مجموعة /في بي اس/ لتحسين خدمات الرعاية الصحية لأصحاب الحاجات بالتعاون مع الهيئات والمنظمات الإنسانية في الدولة، اقتداء بمبادرات القيادة الرشيدة التي نسير على نهجها ونقتفي أثرها، لتعزيز جوانب المسؤولية الاجتماعية والإنسانية معتبرا أن ملحق الاتفاقية يعزز التعاون القائم أصلا بين الجانبين ويعتبر بادرة خير لمواصلة التنسيق المستقبلي مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المجال الصحي.

وأشاد بالدور الإنساني والتنموي الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر في جميع الساحات والمناطق التي تواجه تحديات إنسانية عديدة، وأكد على أهمية وحيوية برامج الهيئة في مجال توفير الرعاية الصحية للفئات والشرائح التي تعاني من وطأة الظروف، وقال إن جهود الهيئة الطبية تجسد حرصها على تحسين الأوضاع الصحية للضعفاء وصون كرامتهم الإنسانية.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى