صحة وتغذية

مبادلة ومجموعة “G42” تتعاونان لتأسيس مجمع لتصنيع الأدوية الحيوية في أبوظبي

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة ” ومجموعة “G42″، الشركة الرائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن توقيع اتفاقية شراكة لتأسيس مجمع عالمي المستوى، لتصنيع المنتجات الدوائية الحيوية في أبوظبي، للاستفادة من الطلب العالمي على اللقاحات وأحدث المنتجات العلاجية وتعزيز سلاسل التوريد في المنطقة، وتسريع أجندة التنويع والنمو الاقتصادي في دولة الإمارات.

وسيعمل مجمع تصنيع الأدوية الحيوية على الاستثمار في إنشاء العديد من مبادرات إنتاج الأدوية الحيوية، عبر الاستفادة من خبرة شركات الصناعات المتقدمة التابعة لمبادلة، إلى جانب القدرات العالية التي تمتلكها مجموعة “G42” في الذكاء الاصطناعي وتقنيات الحوسبة السحابية.

وتعكس الاتفاقية تطلعات مبادلة لبناء منظومة حيوية متكاملة ومستدامة للرعاية الصحية وعلوم الحياة في أبوظبي، ودعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات وتنوعها الاقتصادي، إلى جانب تحسين الرعاية الصحية في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط بصورة عامة.

وقال مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات في شركة مبادلة للاستثمار: “من خلال تأسيس مجمع متطور لتصنيع الأدوية الحيوية بالشراكة مع مجموعة “G42″ والشركات التابعة لمجموعتنا، فإننا نلتزم بمواصلة التركيز على الابتكار في استثماراتنا وتطوير منظومة متكاملة لعلوم الحياة في أبوظبي، ودعم دورها الحيوي في تسريع بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة في دولة الإمارات”.

وأضاف: “توفير هذه التقنيات المتطورة للتصنيع في الدولة سيساهم في تعزيز سلسلة التوريد المحلية للأدوية الحيوية والاستجابة للأوبئة، بالإضافة إلى توفير فرص مهمة لتنمية المواهب المحلية ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام على المدى البعيد”.

من جانبه قال بينغ شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “G42”: “شهدت التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية الكثير من التغيرات على مرّ السنين والتي ساهمت في تحديثها باستمرار وتطويرها نحو الأفضل” ..مشيرا إلى أن شركات الأدوية والرعاية الصحية تملك فرصة استثنائية للاستفادة من التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي والسحابة لتحسين عملياتها.

وسيركز مجمع تصنيع الأدوية الحيوية على عمليات التصنيع المتكاملة لأحدث المستحضرات الدوائية الحيوية، كما انه سيستضيف شراكات وطيدة مع مؤسسات التصنيع والتطوير التعاقدية /CDMO/، مما يتيح الفرصة للمصنعين للعمل مع العديد من المبتكرين، ويقلل من المخاطر في المنتجات ويدعم تحقيق الإنتاج بكميات عالية الجودة.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى