الأهلي يقترب خطوة من عرش ريال مدريد الذهبي

حرص جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي، على تسليم محمد الشناوي قائد فريق الأهلي لقب السوبر الإفريقي.
واحتفظ الأهلي المصري بلقب السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه بركلات الترجيح على الرجاء المغربي (6-5)، في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل (1-1)، الأربعاء على ملعب أحمد بن علي المونديالي بالدوحة.
وبذلك اللقب، يواصل الأهلي ملاحقة نادي ريال مدريد الإسباني على عرش الأكثر تتويجا بالألقاب القارية عالميا، حيث يتصدر الفريق الإسباني القائمة برصيد 26 بطولة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 24 بطولة.
وأصبح لدى الأهلي 10 ألقاب بدوري أبطال إفريقيا، بجانب لقب واحد لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، و8 ألقاب للسوبر، و4 ألقاب لبطولة إفريقيا أبطال الكؤوس، ولقب للكأس الأفروآسيوية.
وكان الأهلي قد تصدر قائمة الأكثر تتويجا بالألقاب القارية عام 2014 برصيد 19 بطولة، إلا أن ريال مدريد نجح في تخطي الأهلي.
وحضر مراسم تتويج الأهلي بالسوبر إلى جانب إنفانتينو ‏وموتسيبي، كل من رئيس نادي الرجاء أنيس محفوظ ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.
كما ألقى الحساب الرسمي للكاف عبر “تويتر”، الضوء على فوز الفريق الأحمر بلقب السوبر، حيث نشر مقطع فيديو يبرز تتويج الأحمر، وعلق: “الأبطال.. الأهلي يحصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه.. نعم ثمانية للأهلي”.

Exit mobile version