Expo 2020

أنغولا تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020

وام / احتفى ” إكسبو 2020 دبي ” باليوم الوطني لجمهورية أنغولا وذلك بتنظيم المراسم الرسمية لرفع العلم وعزف النشيد الوطني للبلدين، ومن ثم تم تقديم عرض موسيقي ساحر لفرقة “يجب أن نعود” الأنغولية التي عزفت مجموعة من الأغاني التقليدية ترمز لسكان أنغولا الأصليين.

وكان سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـطيران الإمارات والمجموعة رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي في مقدمة مستقبلي فخامة جواو مانويل غونسالفس لورينسو رئيس جمهورية أنغولا والوفد المرافق وذلك بحضور نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي.

وقال فخامة جواو لورينسو: ” أنا هنا اليوم للاحتفال باليوم الوطني لأنغولا في إكسبو 2020 دبي ولكي أشهد بالنيابة عن جميع الأنغوليين على القدرات الريادية التي نتميز بها والتي تم تسليط الضوء عليها بطرق إبداعية في جناحنا “.

وأضاف : ” لاحظت الدور النشط للأنغوليين بشكل عام وللشباب منهم بشكل خاص حيث يمثلون القوة الفاعلة لتأسيس حاضرنا ومستقبلنا عبر العلاقات التي قاموا بتأسيسها مع التقنيات الجديدة والتي تعد أدوات لا غنى عنها في عملية بناء الجسور ما بين القيم القوية لتراثنا وبين القيم العصرية التي تتماشى وعصرنا الحالي ” .

من جانبه عبر نجيب العلي عن تقديره لفخامة جواو مانويل غونسالفس لورينسو رئيس جمهورية أنغولا وفريقه على المشاركة الاستثنائية لأنغولا في إكسبو 2020.

وقال : ” يبرز جناح أنغولا التقاليد الأصيلة للدولة بينما يظهر في الوقت نفسه مستقبل الابتكار والفرص لشعب أنغولا وإتاحة فرصة التعرف على تقاليد سكان هذا البلد والتجارب المحلية لديه وكيف يمكن توظيفها عند دمجها مع التكنولوجيا الحديثة لإيجاد الحلول والتخفيف من آثار المشاكل المعاصرة “.

وأضاف : ” من خلال حضور أنغولا في إكسبو 2020 دبي نحرص على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون في مختلف المجالات، مثل السياحة، والثقافة، والتنمية المستدامة، والاستثمار الأجنبي المباشر، ما يعود بالنفع على بلدينا “.

وعقب الاحتفال قام فخامة جواو مانويل غونسالفس لورينسو رئيس جمهورية أنغولا والوفد المرافق له بزيارة جناح بلاده حيث اطلع على معروضات الجناح وما يحتويه، من معرض مصغر للوحات فنية ومنحوتات تقليدية تعبر عن العمق الأفريقي والتاريخي لشعب أنغولا.

ويقدم جناح أنغولا في إكسبو 2020 دبي والواقع في منطقة التنقل، تحية تقدير للتقاليد الأصيلة ولمستقبل من الابتكار، حيث يرفع الجناح الذي استلهم تصميمه من فن الرسم بالرمال، شعار “الارتباط بالتقاليد بهدف الابتكار” .

و تؤكد معروضات الجناح إمكانية الاستعانة بالحكم التقليدية بطرق مبتكرة من أجل إعادة التفكير في المشكلات المحلية والعالمية كما يعمل على إحياء فن سرد القصص الذي هو من الفنون التي على وشك الاندثار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى