صحة وتغذية

“طبية الأولمبية” تبحث تعزيز آليات الفحص الرياضي الموحد

دبي – وام/اعتمدت لجنة الطب الرياضي في اللجنة الأولمبية الوطنية آليات تعزيز الارتقاء بهذا القطاع الحيوي والمهم من خلال المستوى الفني والصحي وسلامة الرياضيين وذلك عبر القيام بزيارات ميدانية إلى المستشفيات المعتمدة للفحص الرياضي والعمل على إيجاد قاعدة بيانات إلكترونية متكاملة من خلال النموذج الموحد الذي سيتم اعتماده وتعميمه قريبا.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته في مقر اللجنة الأولمبية الوطنية وترأسه سعادة الدكتور هاشل الطنيجي رئيس اللجنة بحضور محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية والدكتور عبدالله الرحومي نائب رئيس لجنة الطب الرياضي والأعضاء: الدكتور عبدالله البارون والدكتور مورات دالكلينج والدكتور رمزي روس وكامل عبدالله مقرر اللجنة.

وتم في الاجتماع الاعتماد بصورة مبدئية للنموذج الموحد للفحص الطبي الذي سيكون إلكترونياً في المستقبل من خلال دراسة عدة نماذج لاختيار الأنسب للمؤسسات الرياضية والرياضيين.

كما تم الاتفاق على برنامج الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية المعتمدة لإجراء الفحوصات للرياضيين سواء قبل المنافسات أو الفحوصات الدورية للرياضيين الأولمبيين في الدولة وهي: مستشفى راشد وتوام وهيلث بوينت وخليفة رأس الخيمة وذلك لتقييم الوضع الفني ومدى ملائمتها للقيام بهذه الفحوصات.

وقامت اللجنة بمناقشة احتياجات الشارع الرياضي فيما يخص الجانب الطبي والفني وسيتم ذلك من خلال تشكيل قاعدة بيانات للأطباء والأطقم الفنية للتواصل معهم والاستماع للمقترحات من خلال ورش عمل سيتم عقدها للوقوف على احتياجاتهم في هذا الجانب المهم إلى جانب العمل معاً للتحضير لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.

رحبت اللجنة بالتعميم الموجه من قبل الهيئة العامة للرياضة بخصوص ضرورة حصول جميع العاملين في القطاع الطبي الرياضي من أطباء وفنيين على التراخيص الطبية بمزاولة المهنة من الجهات الحكومية المختصة على أن تقوم اللجنة باتخاذ إجراءات بهذا الجانب بما يخص المسميات الوظيفية التي تصدرها مستقبلا.

كما اعتمدت اللجنة المشاركة في ورشة العمل التجريبية في الإعفاء العلاجي التي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات منتصف شهر سبتمبر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى