أخبار عربية ودولية

محمد بن زايد يؤكد للبرهان وقوف الإمارات مع السودان الشقيق

الاتحاد الإفريقي يعيد عضوية الخرطوم

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي في السودان امس الاول – خلال اتصال هاتفي – العلاقات الأخوية بين البلدين و إمكانات تنميتها في المجالات كافة إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض سموه و الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان خلال الاتصال..

تطورات الأحداث والمستجدات التي تشهدها المنطقة وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وهنأ سموه الشعب السوداني الشقيق بالخطوات المهمة التي تم اتخاذها مؤخرا و أسفرت عن توافق على تشكيل الحكومة متمنيا لها دوام التوفيق بما يحقق تطلعات الشعب السوداني في الاستقرار والتنمية والازدهار.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب السودان الشقيق في جهوده الرامية إلى الحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره.

من جانبه أعرب رئيس المجلس السيادي في السودان عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر أخوية طيبة تجاه السودان وشعبه .. متمنيا لدولة الإمارات مزيدا من التقدم و الازدهار..

وقال حمدوك إن الحكومة السودانية الجديدة ستعمل فورا بشكل متناغم ومتكامل، مؤكدا أن البلاد تبدأ مرحلة جديدة في تاريخها.

و رحبت وزارة الخارجية السعودية مساء الجمعة بتشكيل الحكومة الانتقالية في السودان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية ( واس) إن مصدرا مسؤولا بوزارة الخارجية رحب بتشكيل الحكومة الانتقالية في السودان التي أعلنها رئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

وبارك المصدر للشعب السوداني “هذه الخطوة المهمة التي تؤكد إرادة الأشقاء في السودان وحرصهم على تحقيق مصلحة السودان، والحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره وتحقيق تطلعات أبنائه”.

وأعلن حمدوك  الخميس تشكيلة أول حكومة في السودان عقب أشهر من احتجاجات أطاحت بالرئيس السوداني السابق عمر البشير في نيسان/ أبريل الماضي.

وقال حمدوك في مؤتمر صحفي “أعلن الآن تشكيل الحكومة، اليوم نبدأ مرحلة جديدة من تاريخنا”، مؤكدا أن “أهم أولويات الفترة الانتقالية إيقاف الحرب وبناء السلام”.

وتضم الحكومة الجديدة 18 وزيرا، بينهم ثلاث نساء أبرزهن وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله.

ابوظبى-الخرطوم-وكالات:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى