أخبار عربية ودولية

الفصائل الفلسطينية تنتقد اجتماع عباس وجانتس ومسؤول فلسطيني يصفه بـ “الفرصة الأخيرة “

غزة/رام الله (د ب أ)-

وجهت فصائل فلسطينية انتقادات حادة، يوم الأربعاء، لاجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس ، في وقت وصفه مسؤول فلسطيني بأنه يمثل “الفرصة الأخيرة قبل الانفجار”.
وكتب وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ عبر حسابه على “تويتر” ، أن الاجتماع “تحد كبير والفرصة الأخيرة قبل الانفجار والدخول في طريق مسدود، ومحاولة جدية جريئة لفتح مسار سياسي يرتكز على الشرعية الدولية، ويضع حدا للممارسات التصعيدية ضد الشعب الفلسطيني”.
وكان الشيخ أعلن أن اجتماع عباس وجانتس بحث “أهمية خلق أفق سياسي يؤدي إلى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية والأوضاع الميدانية المتوترة بسبب ممارسات المستوطنين، والعديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والإنسانية”.
ونددت الفصائل الفلسطينية عقب اجتماع طارئ لها في غزة بالاجتماع “الذي جاء في وقت تشهد فيه مدن الضفة الغربية والقدس حالة ثورية تقلق الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين”.
واعتبرت الفصائل، في بيان مشترك، أن الاجتماع “لن يضيف لشعبنا وقضيته الوطنية إلا مزيداً من التغطية الرسمية لحكومة الاحتلال في الاستمرار بمزيدٍ من الاستيطان ومصادرة الأراضي والاستمرار في سياسة القتل والاعتقالات الإسرائيلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى