أخبار عربية ودولية

متظاهرو هونج كونج يضرمون النار في محطة لقطارات الانفاق

شارك عشرات الآلاف من مواطني هونج كونج في مسيرة اتجهت إلى القنصلية الأمريكية امس  الأحد، حيث طالبوا الكونجوس الأمريكي بالسماح بمعاقبة مسؤولي المدينة الذين يثبت أنهم قاموا بقمع» الحريات الأساسية».

وحمل المتظاهرون الأعلام الأمريكية، ورددوا شعارات بالإنجليزية مثل « قاوموا بكين وحرروا هونج كونج»، أثناء المسيرة في شوارع هونج كونج.

وأشار عدد من المتظاهرين بأصابعهم الخمسة، مرددين هتافات مثل « خمسة مطالب، وليس أقل»، وطالبوا الرئيسة التنفيذية للمدينة كاري لام بتنفيذ مطالبهم.

وكانت لام سحبت الأسبوع الماضي رسميا مشروع قانون مثير للجدل، كان السبب الرئيسي الذي أدى إلى اندلاع احتجاجات قبل ثلاثة أشهر، ولكن هذه الخطوة لم تنجح في تهدئة المظاهرات.

وكان مشروع القانون ينص على السماح لهونج كونج بتسليم المطلوبين للبر الرئيسي (الصين) ليحاكموا هناك.

وتتركز المسيرة  على تسليم التماس، يطالب النواب الأمريكيين بالموافقة على قانون حقوق الإنسان والديمقراطية في هونج كونج.

ويسمح القانون للحكومة الأمريكية بإلغاء تأشيرات الدخول أو تجميد أصول مسؤولين يثبت أنهم تورطوا في «قمع الحريات الأساسية» لسكان هونج كونج

أقام المتظاهرون في هونج كونج حواجز وأضرموا النيران وعطلوا حركة المرور في منطقة الأعمال الرئيسية بالمدينة اليوم الأحد، وذلك في ظل استمرار المظاهرات التي انطلقت قبل ثلاثة أشهر.

وذكرت وكالة «بلومبرج» للأنباء أن المتظاهرين أضرموا النار في مدخل محطة مترو أنفاق رئيسية، كما اشتبكوا مع قوات مكافحة الشغب.

وقالت الوكالة إنه تم اليوم إلقاء القبض على الناشط جوشوا وونج في المطار لاتهامه بانتهاك شروط الإفراج عنه بكفالة.

هونج كونج  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى