مال وأعمال

الشارقة تعزز حملاتها الترويجية في روسيا لاستقطاب مزيد من السياح خلال 2019

الشارقة ـ (وام):

أعلنت « هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة « سعيها المستمر لجذب المزيد من الزوار الروس هذا العام في ظل تزايد عدد السياح القادمين من روسيا إلى الإمارة بهدف التعرف على أهم التجارب السياحية والاستمتاع بالمعالم الثقافية والتراثية والتاريخية فيها.

ووفقا لإحصائيات عام 2018 الصادرة عن الهيئة احتل الزوار الروس المرتبة الثانية في قائمة السياح القادمين إلى إمارة الشارقة بعدد بلغ 328 ألف زائر وسجل عدد الضيوف من روسيا ورابطة الدول المستقلة ومنطقة البلطيق نموا بنسبة 41 بالمائة العام الماضي مقارنة بالعام 2017 ما رفع حصة السوق من الزوار الروس إلى 23 بالمائة خلال الفترة نفسها.

ولتعزيز توافد السياح الروس إلى إمارة الشارقة ستنظم الهيئة بالتعاون مع العربية للطيران – شريك الرحلات – جولة ترويجية تتخللها ورش عمل وأنشطة تفاعلية في 11 سبتمبر الجاري في العاصمة الروسية موسكو بهدف استعراض معالم الجذب في الإمارة التي تحتل مكانة سياحية عالمية مما يتيح الفرصة لإقامة شراكات جديدة مع رواد السياحة والسفر ومشغلي الرحلات في روسيا والمهتمين في هذا القطاع الى جانب توسيع نطاق الوصول إلى أسواق الدول العابرة للقارات.

يأتي هذا الحدث ليعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة للترويج للإمارة على نطاق أوسع من خلال تنظيم فعاليات وورش عمل وعقد اجتماعات لاستعراض فرص التعاون المشترك بين إمارة الشارقة وروسيا.

و يسلط الحدث الذي سيتم تنظيمه تحت شعار « الشارقة وجهة شاطئية مميزة « الضوء على أهم العروض السياحية في الإمارة بما فيها الأنشطة الترفيهية المصممة للسياح والزوار من جميع الأعمار والتي تجمع حزمة من البرامج والمغامرات والتجارب المشوقة إلى جانب التثقيف السياحي حول هوية الإمارة وموروثها الأصيل.

و تركز الحملات السياحية التي تنظمها الهيئة هذا العام على منتجات السياحة البيئية والأنشطة الخارجية والمنشآت الفندقية ذات العلامات التجارية العالمية في سبيل تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية مثالية للعائلات .

تأتي هذه الحملات استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المتمثلة بجعل الشارقة وجهة سياحية عالمية مميزة .

و قال خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إنه في ظل تدفق السياح الروس إلى إمارة الشارقة نلتزم بتعزيز مبادراتنا وعروضنا السياحية لجذب المزيد من السياح من خلال تقديم باقات سياحية مميزة تثري تجربة القادمين إلى الإمارة بتنوعها الفريد الذي يرضي مختلف الاهتمامات ونعمل بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين على ترسيخ سمعة الإمارة والارتقاء بالقطاع السياحي من خلال جذب المزيد من المسافرين إلى الإمارة ونهدف إلى توسعة قاعدة شراكاتنا في روسيا مع رواد السياحة والسفر المحليين الذين يعدون منصة هامة لنا للترويج لإمارة الشارقة ومقوماتها السياحية «.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى