أخبار عربية ودولية

رئيس الحكومة الليبية يناشد النائب العام التعامل بحنكة مع قضية وزيرة الثقافة

طرابلس -وكالات

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، خلال ترؤسه اجتماع مجلس وزراء الحكومة، يوم الخميس، العمل على دعم الاستثمار، فضلا عن تحريك عجلة التنمية التي توقفت لسنوات، آملا في تحقيق الأهداف وتحريك المشروعات مع دخول العام الجديد ليكون نهاية لسنوات المحنة الصعاب.
وأوضح الدبيبة – وفقا لوكالة الأنباء الليبية – أن ليبيا تمر بفترة سياسية حرجة، مشيرا إلى أنه رغم حالة الإحباط لتعطل الانتخابات، لكن الصراع لا يزال في خانته السياسية ،لافتا إلى أنه منذ أول يوم في الحكومة رفعنا شعار لا للحرب .
وأوضح الدبيبة “نحن في بداية عام جديد، ولذا أوجه بقوة وحزم كل الأجهزة التنفيذية إلى الاستعداد لتنفيذ الخطط المعتمدة في العام 2022، ليكون عام الخير للبلاد بكافة أطياف الشعب وجغرافيته، ويمثل العام الانطلاقة الحقيقية لمشروعات عودة الحياة، لتأتي ثمارها».
ناشد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة النائب العام التعامل بحنكة في قضية وزيرة الثقافة مبروكة توغي، المسجونة بشبهة مخالفة القانون وتزوير مستندات.
تصريح للدبيبة عن “النساء العازبات” في ليبيا يثر موجة غضب واسعة
وقال الدبيبة إن ما حدث من إيقاف الوزيرة “أمر يحتاج إلى التأني معه وعدم الاندفاع، لأننا أمام امرأة ليبية في كل الأحوال”، مضيفا: “قد تكون الوزيرة أخطأت أو اشتغلت مع أطراف أخرى في بعض الأعمال غير القانونية أو القانونية، لكننا ما زلنا في مرحلة تحقيق”.
وأضاف: “نحن نضمن التحقيق، فهي ليست هاربة، وهي سيدة محترمة، وأعرف نواياها، لكن الإجراءات الإدارية لا يمكن أن تعامل بـ(هذه) الطريقة… حتى في السوشيال ميديا اتقوا الله في أخواتنا وأمهاتنا”، ودعا إلى مراعاة خصوصيتها.
وأضاف: “تم إبلاغ النائب العام بذلك.. لا يمكن أن نشفق مع أي مسؤول متورط في عملية فساد، لكن ولا بُد أن نراعي أننا نتعامل مع امرأة ليبية لديها صغار، وتمنيت أن يكون إطار التحقيق بشكل لائق لها وأسرتها وأبنائها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى