مرئيات

العثور على سيارة جيمس بوند المفقودة منذ 25 عاماً

لم يكن هذا المشهد من شاشات السينما العالمية بل خبراً واقعياً، فبعد حوالي 25 عاماً، تم العثور على سيارة أستون مارتن تقدر قيمتها بأكثر من 25 مليون دولار، والتي تم استخدامها أثناء تصوير فيلم جيمس بوند «Goldfinger»، وتعتبر سيارة أستون مارتن مرافقة لبوند بعد ظهوره لأول مرة في«Goldfinger» في عام 1964.
الآن، وبعد مرور هذا الوقت ذكر تقرير لصحيفة «التليجراف» أنه تم العثور أخيراً على DB5 المفقود منذ فترة طويلة، وتم التحقق من المركبة من خلال رقمها التسلسلي.
السيارة التي تم شراؤها من قبل جامع مقتنيات خاص في منتصف الثمانينات، تمت سرقتها من جراج آمن في مطار فلوريدا في عام 1997، ولم يعرف مصيرها تماماً، لسنوات عديدة، واضطرت شركة التأمين إلى دفع 4.2 مليون دولار بعد سرقتها، كما تعهدت بمبلغ 100000 دولار لأي شخص يقدم معلومات تؤدي إلى عودة السيارة.
وتعد DB5 الأصلية لعام 1963 بالفعل سيارة نادرة نسبياً، إلا أن أحد النماذج الأربعة المستخدمة في «Goldfinger» تم تصنيعه بشكل فريد من نوعه بعد أن تم تزويده بمجموعة من أدوات بوند للفيلم، تضمنت الأدوات رشاشات الماء والزيت، وآلات تمزيق الإطارات، وممرات حجب الدخان، والمدافع الرشاشة المنبثقة الأمامية.
ووفقاً لتقرير «التليجراف»، فإن المجموعة المتخصصة في تحديد مكان العناصر الفاخرة المفقودة أو المسروقة، عثرت على سيارة بوند الفضية المسروقة في «مكان خاص»، لكنها لم تذكر موقعاً دقيقاً.
وأكد مصدر لم يفصح عنه التقرير، أن السيارة كانت الأصلية، الهيكل رقم DP216 / 1، وليست واحدة من النسختين المتماثلتين المصممتين للدعاية أو مثال الحركة المستخدم في اللقطات الطويلة في امتياز الفيلم المحبوب.
وأعرب كريستوفر مارينيلو، الرئيس التنفيذي لشركة Art Recovery International، عن تفاؤله بأن سيارة بوند التي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار ستعاد طواعية من قبل المالك الحالي، في حين أن المالك الأصلي سيكون سعيداً على الأرجح بالأخبار.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى