أخبار رئيسية

باكورة أفلام “وام الوثائقية” .. “1971” يحقق 21.5 مليون مشاهدة تليفزيونية ويصل إلى 36.4 مليون متابع بـ”التواصل الاجتماعي” عالمياً

وام / حقق الفيلم الوثائقي الذي أنتجته وكالة أنباء الإمارات ” وام ” بعنوان “1971” تزامنا مع الاحتفالات بعيد الاتحاد الخمسين للدولة ومرور 50 عاما على تأسيس الإمارات العربية المتحدة انتشارا واسعا عبر الوسائل والمنصات الإعلامية العالمية كافة.

و وفق الرصد الذي قامت به إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة لقياس الانتشار الدولي للفيلم الوثائقي فقد بلغ معدل مشاهدة فيلم “1971” في القنوات التليفزيونية العالمية منذ إطلاقه في ديسمبر الماضي نحو 21.5 مليون مشاهدة.. فيما بلغ معدل الوصول للمتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي نحو 36.4 مليون متابع .. وبلغ إجمالي الانتشار الدولي 57.9 مليون مشاهدة ومتابعة عبر المنصات والوسائل الإعلامية المختلفة.

و يقدم الفيلم – الذي تبلغ مدته نحو 13 دقيقة توثيقا لمسيرة الاتحاد الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ليرسخ تجربة تنموية غنية بالإنجازات الرائدة في المجالات كافة و التي تحققت بفضل الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة ونهج وطني فريد ارتكز على الاستثمار في بناء الإنسان وتمكين أبناء الإمارات رجالا ونساء.

وبهذه المناسبة .. عبر سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” عن فخره بالانتشار الواسع والمشاهدة الكبيرة لفيلم “1971” الذي يعد باكورة الأفلام الوثائقية لوكالة أنباء الإمارات “وام” و سلطت خلاله الضوء على المسيرة التنموية الملهمة لدولة الإمارات على مدار 50 عاما.

و أكد أن هذا الانتشار الواسع للفيلم الوثائقي على الصعيد العالمي يعد ثمرة للجهود التي تقوم بها وكالة أنباء الإمارات من أجل بناء وتعزيز شراكتها مع وسائل الإعلام العالمية و العمل على إبرام اتفاقيات التعاون مع نخبة من أبرز وأعرق المؤسسات الإعلامية على مستوى العالم وهو ما أسهم في الوصول إلى المعدل الكبير لمشاهدات الفيلم الوثائقي على الصعيد الدولي.

و أضاف سعادته أن وكالة أنباء الإمارات ماضية في تنفيذ استراتيجيتها لتوسيع علاقاتها الثنائية مع المؤسسات الإعلامية في مختلف أنحاء العالم وبناء الشراكات وتبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون المشتركة وذلك انطلاقا من رؤية الدولة التي تحرص على ترسيخ العلاقات القوية والمثمرة مع دول العالم الشقيقة والصديقة.

و أكد أن دولة الإمارات سطرت مسيرة تنموية ملهمة على مدار 50 عاما تحظى بتقدير واحترام من العالم أجمع وقال :” نحن حريصون على أداء دورنا الإعلامي الوطني في تسليط الضوء على هذه المسيرة وكذلك رؤية الدولة الاستشرافية للمستقبل وهو ما يتحقق من خلاله مواصلتنا العمل على توسيع دائرة التعاون مع المؤسسات الإعلامية العالمية لترسيخ السمعة العالمية المتميزة للدولة على مختلف الأصعدة”.

و بين سعادته أن ” دبلجة الفيلم ” إلى 8 لغات شملت الإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والبرتغالية والإسبانية والتركية والأوكرانية عزز من انتشاره على الصعيد الدولي أيضا .. وتوجه بالشكر إلى وسائل الإعلام العالمية كافة التي حرصت على إبراز هذا الفيلم الوثائقي بصورة مميزة عكست تعاوننا المثمر معها و جسدت المكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى