أخبار عربية ودولية

السعودية تسجل 3168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

الرياض -وكالات
سجلت السلطات الصحية السعودية 3168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت وزارة الصحة في السعودية: “تم تسجيل 3168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليصبح الإجمالي 568650 حالة”.
وأضافت: “تم تسجيل 608 حالات تعاف جديدة ليصبح الإجمالي 544161 حالة تعافي”، مؤكدة تسجيل حالتي وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد بسبب كورونا إلى 8888 حالة وفاة.
وأعلنت وزارة الصحة العراقية، يوم الخميس، عن تسجيل حالات إصابة بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا لعدد من العائدين من السفر.
وذكرت الوزارة في بيان أن “الحالات المكتشفة شخصت من خلال فحوصات التتبع الجيني التي يجريها مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد، حيث تم تسجيل خمس حالات إصابة بأوميكرون من محافظة دهوك (بشمال العراق) وعدد من الحالات من الدبلوماسيين الأجانب في بغداد”.
وأكدت مصادر حكومية في الكويت، يوم الخميس، أن الوضع الوبائي في البلاد جيد، مستبعدة تطبيق الحظر أو إغلاق المطار والمنافذ في الوقت الحالي
وطمأنت المصادر الحكومية، عبر صحيفة “القبس” الكويتية”، بأن الوضع الوبائي في البلاد جيد، وأن زيادة الإصابات متوقعة في ظل التصاعد الكبير للإصابات بمتحور الوباء حول العالم أخيرًا.
وأوضحت أن “نشاط الفيروس محليا يشير إلى إمكان استمرار تصاعد معدلات الإصابة اليومية حتى مطلع شهر فبراير المقبل؛ لتبدأ بعدها في الهبوط تدريجيا”، لافتة إلى أن “الأعراض المرصودة لحالات المصابين حتى الآن خفيفة، وأحيانًا بلا أعراض تُذكر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى