الوحدة الرياضي

السوبر يعود بمواجهة نارية بين الشارقة وشباب الأهلي

 يستضيف استاد آل مكتوم بنادي النصر بإمارة دبي في الثامنة والنصف من مساء السبت 14 سبتمبر الجاري مباراة كأس سوبر الخليج العربي التي تجمع بين فريقي الشارقة بطل كأس الخليج العربي للموسم 2018-2019 وشباب الأهلي بطل كأس رئيس الدولة في الموسم الماضي. المواجهة التي يحصد الفائز فيها أول ألقاب الموسم الجديد تعود إلى أرض الإمارات بعد أن أقيمت في جمهورية مصر العربية الموسم الماضي.

 مشاركة أولى للملك

يشارك نادي الشارقة في مسابقة كأس سوبر الخليج العربي لأول مرة في تاريخه بعد أن حصد لقب دوري الخليج العربي لموسم 2018-2019 بجدارة واستحقاق. أبناء المدرب الوطني عبدالعزيز العنبري فازوا في 17 مباراة وتعادلوا في ثمان مباريات بينما لم تفصلهم عن موسم دون هزيمة سوى خسارة واحدة جاءت أمام الوصل في الجولة 22 من مسابقة الدوري.

شباب الأهلي، سوبر بالتخصص

يعتبر نادي شباب الأهلي أكثر فرق دورينا مشاركة وفوزاً بكأس السوبر، حيث تعتبر هذه المشاركة هي السادسة لشباب الأهلي الذي فاز في أربع من مشاركاته الخمس الماضية في البطولة، متوجاً بألقاب مواسم 2008-2009، 2013-2014، 2014-2015 و 2016-2017 بينما خسر كأس سوبر 2009-2010 أمام العين.

 المواجهات المباشرة لصالح شباب الأهلي،

التقى الفريقان في 31 مناسبة في جميع البطولات في عصر الاحتراف، انتصر شباب الأهلي في 16 منها، وتفوق الشارقة في خمس مباريات، بينما انتهت 10 مواجهات بالتعادل. وبينما تبدو كفة شباب الأهلي غالبة تاريخية، فإن الشارقة لاقى نجاحا في الموسمين الماضيين حيث فاز الملك بثلاث من آخر أربع مباريات بين الفريقين.

جمهور الملك كلمة السر 

أكد مدافع نادي الشارقة عبدالله غانم أن فريقه في كامل استعداده الذهني لمباراة كأس سوبر الخليج العربي التي تجمع الشارقة بشباب الأهلي يوم السبت 14 سبتمبر الجاري باستاد آل مكتوم.

وقال غانم: “سنكون في كامل استعدادنا الذهني والبدني للمباراة أنا وكل زملائي اللاعبين، المباراة صعبة ومنافسنا فريق متمرس وقوي ويجب علينا العمل بجد حتى نتمكن من تحقيق الفوز.”

وتحدث المدافع صاحب ال24 عاما عن حظوظ فريقه في المباراة ، موضحاً: “أعتقد أن حظوظ الفريقين متساوية وسنعمل على ترجيح كفتنا داخل الملعب” ودعا غانم جمهور الشارقة للمؤازرة، مضيفاً: “جمهورنا سيكون كلمة السر في اللقاء، امتلاء المدرج بجمهورنا هو الدافع لنا وهو ما ننتظره في ملعب آل مكتوم حتى نتمكن من الاحتفال سوياً باللقب”.

 طموحنا الانتصار رغم صعوبة المباراة

أكد عبد الله النقبي نجم فريق شباب الأهلي على أهمية مباراة فريقه أمام الشارقة في كأس سوبر الخليج العربي، والتي ستقام على استاد آل مكتوم يوم السبت 14 سبتمبر الجاري.

وقال النقبي: “بالنسبة لنا كلاعبين فإن طموحنا الانتصار في المباراة على الرغم من صعوبتها”، و أضاف: “المباراة ليست بالسهلة وبالتأكيد مباراة صعبة ولن نخيب ظن جمهورنا الذي يساندنا ويقف بجانبنا دوماً ومن خلاله استطعنا تحقيق نتائج ممتازة الموسم الماضي وتوجنا ببطولتي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي”.

وأشار لاعب وسط شباب الأهلي أن التتويج بلقب كأس سوبر الخليج العربي سيكون دافعاً قويا للاعبين في بداية الموسم وأنه من الجيد أن يبدأ الفريق موسمه بتحقيق لقب.

أبوظبي-الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى