أخبار رئيسية

جناح أم الدنيا ينقل خان الخليلي للقرية العالمية -3

دبي / سمير السعدي:
جناح أم الدنيا, جناح مصر, قبلة ضيوف القرية العالمية من كل الجنسيات ووجهتهم لشراء ما يلزمهم من المنتجات المصرية المتعددة داخل الجناح.. والكل يتنقل من محل لآخر يشتري هذا ويعاين ذاك أو حتى مجرد أخذ فكرة عن هذه المنتجات والمصنوعات المعروضة داخل الجناح.
وفي هذا الجزء عن الجناح المصري نتعرض لمنتجات خان الخليلي قبلة السواح في مصر وأيضا ضيوف القرية العالمية بدبي, وهذه المنتجات خان الخليلي فاقت شهرتها الآفاق سواء في مصر أو في القرية العالمية أو في أي معرض أو فعالية في دول العالم لأنها منتجات مقلدة تماما وحرفيا وطبق الأصل لما وجد من الآثار الفرعونية والحضارة الفرعونية التي يعرفها العالم كله ويعرف قيمتها.. هذه الحضارة المتفردة بين الحضارات القديمة كلها بما تركته من آثار وكنوز عجزت الحضارات الأخرى أن تجاريها في كل أعمالها ولم تترك أي حضارة بقيمة وعظمة ما تركته وخلفته وراءها الحضارة المصرية الفرعونية لهذا أصبحت حضارة متفردة.. وهنا في الجناح المصري بالقرية العالمية يحرص الجناح على التعريف بهذه الحضارة الخالدة كما تتبارى المحلات في عرض منتجات خان الخليلي مما يعتبر عرضا لآثار هذه الحضارة العظيمة وأيضا لإتاحة الفرصة لضيوف القرية العالمية لاقتناء هذه المنتجات القيمة والتي يلقى رواجا كبيرا من قبل كل الجنسيات.. والآن تعالوا معنا لنستعرض هذه المعروضات والمنتجات ولنتحاور مع العارضين لنعرف ما يعرضونه وما يقبل عليه ضيوف القرية العالمية:

= نبدأ بالطيب احمد الأسواني.. من إدفو أسوان يعرض ويبيع منتجات أسوان الفرعونية والمصنوعة يدويا في ورشته بأسوان.. مثل نماذج تماثيل للمشاهير بأحجام مختلفة والتحف والتماثيل الفرعونية بمقاسات مختلفة أيضا, وقدور الفول النحاسية الصغيرة والاسبرتيات بكل مقاساتها, والصواني الخشب والعلب وطاولات النرد المطعمة بالصدف وطاولات نحاسية وخشبية بمقاسات ونقوش مختلفة, والملابس المصرية التراثية واللبس الصعيدي وغيرها, والعديد من فناجين الشاي والقهوة والمزخرفة إما بصور الفنانين أو بالورود ومنعا ما هو من الصيني وما هو من الزجاج.. وهو يشارك في القرية العالمية في الجناح المصري للسنة الحادية عشر على التوالي وسيظل يشارك فيها كل عام حرصا على إرضاء زبائنه الذين يأتون إليه في كل موسم سنويا, كما أنه يحب ويستمتع بكل ما تقدمه القرية العالمية للعارضين ولضيوفها من أشياء وفعاليات رائعة وجميلة وإنها تحرص على مشاركة دول عالمية كثيرة بها.

= ومروى بدر.. تعرض وتبيع منتجات مصرية تتنوع ما بين الأزياء الفرعونية القديمة والإكسسوارات الفرعونية المقلدة تماما طبق الأصل.. وأزياء الفن الشعبي والتنكري للحفلات التنكرية والملابس الشعبية واكسسواراتها والملابس النسائية بأنواعها.. وتقول ان ضيوف الجناح من كل الجنسيات يحبون شراء واقتناء معروضاتها التي نالت إعجابهم.. وهي تشارك في القرية العالمية للمرة الرابعة وستظل تشارك فيها في كل موسم لأنها أحبتها وتستمتع بكل ما فيها من فعاليات فنين وثقافية وتراثية وتسوقيه.. وإنها جمعت معظم دول العالم لضيوفها تخت مظلتها ليستمتع ضيوفها بما تقدمه وتعرضه هذه الدول في اجنحتها.

= وعمرو شريف.. الذي يعرض ويبيع منتجات خان الخليلي التي تتنوع ما بين التماثيل الفرعونية بأنواعها ومقاساتها المتعددة والتماثيل الصغيرة للمشاهير.. وأوراق البردي بكل مقاساتها وكتاباتها واللوحات الفرعونية بأنواعها.. والعلب المصدفة والصواني الخشبية المتعددة التي تأخذ أشكالاً عديدة, والصواني المطعمة بالصدف.. والأطباق المزخرفة برسومات فرعونية والأطباق النحاسية المنقوشة برسومات فرعونية وآيات قرآنية.. وفناجين الشاي والقهوة المزينة بصور كبار الفنانين منها ما من الصيني أو من الزجاج, ونماذج صغيرة من أعواد الطرب.. وهو يشارك بالقرية العالمية منذ مدة طويلة وسيظل يشارك في كل موسم لان القرية العالمية بالنسبة له منفذ تسوقي عالمي كبير وله زبائن خاصين يه يأتون إليه في كل موسم.

= وأحمد صلاح.. الذي يعرض ويبيع منتجات خان الخليلي التي تتنوع ما بين التماثيل الفرعونية بأنواعها ومقاساتها المتعددة, وفناجين الشاي والقهوة المزينة بصور كبار الفنانين منها ما من الصيني أو من الزجاج وأوراق البردي بكل مقاساتها وكتاباتها واللوحات الفرعونية بأنواعها.. والعلب المصدفة والصواني الخشبية المتعددة التي تأخذ أشكالا عديدة, والصواني المطعمة بالصدف.. والعديد من التماثيل الصغيرة لكبار الفنانين, ولوحات صغيرة مربعة أو دائرية وبالموان مختلفة عليها آيات قرآنية أو حكم شعبية, والإطباق المزخرفة برسومات فرعونية والأطباق النحاسية المنقوشة برسومات فرعونية وآيات قرآنية…. وهو يشارك بالقرية العالمية منذ مدة طويلة وسيظل يشارك في كل موسم

= ومحمد حمدي وعبد الكريم أحمد.. يعرضان ويبيعان منتجات خان الخليلي التي تتنوع ما بين التماثيل الفرعونية بأنواعها ومقاساتها المتعددة والتماثيل الصغيرة للمشاهير.. والعلب المصدفة والإطباق المزخرفة برسومات فرعونية والأطباق النحاسية المنقوشة برسومات فرعونية وآيات قرآنية.. وأوراق البردي بكل كتاباتها واللوحات الفرعونية بأنواعها والنارجيلة بكل مقاساتها.. وهما يشاركان بالقرية العالمية منذ عام 2010 وسيظلان يشاركان في كل موسم لانهما يحبان القرية العالمية ويستمتعا بكل فعالياتها الشيقة كما أنها منفذ تسوقي كبير بالنسبة لهما.

= وعادل فرج.. الذي يعرض ويبيع منتجات خان الخليلي الفرعونية والمصنوعة يدوياً مثل نماذج تماثيل فرعونية بأحجام مختلفة, والتحف الفرعونية بمقاسات مختلفة.. والصواني الخشب والعلب وطاولات النرد المطعمة بالصدف.. والملابس المصرية التراثية وبدلات الرقص وغيرها, والعديد من فناجين الشاي والقهوة والمزخرفة إما بصور الفنانين أو بالورود ومنعا ما هو من الصيني وما هو من الزجاج.. وقدور الفول النحاسية الصغيرة والاسبرتيات بكل مقاساتها.. وهو يشارك في القرية العالمية في الجناح المصري منذ مدة طويلة وعلى التوالي وسيظل يشارك فيها كل موسم لأن له زبائنه الخاصين من ضيوف القرية العالمية وحرصاً على إرضاءهم فهم يأتون إليه في كل موسم.

= طارق أبو شامة ومحمد حسانين.. يعرضان ويبيعان منتجات خان الخليلي التي تتنوع ما بين التماثيل الفرعونية بأنواعها ومقاساتها المتعددة والتماثيل الصغيرة للمشاهير.. والعلب المصدفة والأطباق المزخرفة برسومات فرعونية والإطباق النحاسية المنقوشة برسومات فرعونية وآيات قرآنية.. وأوراق البردي بكل مقاساتها وكتاباتها واللوحات الفرعونية بأنواعها والنارجيلة بكل مقاساتها.. وهما يشاركان بالقرية العالمية منذ عام 2010 وسيظلان يشاركان في كل موسم لانهما يحبان القرية العالمية ويستمتعا بكل فعالياتها الشيقة كما أنها منفذ تسوقي كبير بالنسبة لهما.

= وأخيراً ناجي أبو المواهب.. الذي يعرض ويبيع كل أنواع التسالي المصرية مثل اللب الأصفر وبزر القرع الأبيض المحمص وعباد الشمس والشمام.. وحلويات المولد النبوي الشريف من نوجا وسمسمية وحمصيه وعسلية وغيرها, وبدرة مشروب الدوم والسوبيا والسحلب, وحبوب الخروب المجروشة المستعملة لمشاريب الكركدية والخروب.. وهو يشارك في القرية العالمية منذ عام 1999 تحت مظلة الجناح المصري وسيظل يشارك فيها كل عام.. وعن معروضاته يقول بأنها معروفة لكل العرب وكلهم يتمنونها فمنهم من اشتراها أثناء زيارته لمصر ومنهم من تلقاها كهدايا من الأقارب والأصدقاء الذين زاروا مصر, وان الإقبال عليها في القرية العالمية كثيف لان من كل من تذوقها يحرص على شرائها.
هذا هو الجناح المصري.. الذي تتلألأ فيه منتجات خان الخليلي المشهورة على مستوى العالم كله والتي يتمنى كل فرد أن يقتني بعض منها بما يرضي ذوقه.. معروضات ومنتجات وصناعات مصنوعة في خان الخليلي الذي يؤمه كل من يزور مصر ليختار هداياه للأحباب والأصحاب من منتجاته.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى