أخبار عربية ودولية

الشرطة السودانية تعلن إصابة 22 من عناصرها في مسيرات بعدد من الولايات

الخرطوم-(د ب أ):
أعلنت الشرطة السودانية يوم الاثنين إصابة 22 من عناصرها خلال المسيرات والحراك الجماهيري بعدد من محليات ولاية الخرطوم وعدد من الولايات امس الأحد .
وقال المكتب الصحفي للشرطة، في بيان صحفي يوم الاثنين أوردته وكالة السودان للأنباء ( سونا) إن العاصمة الخرطوم شهدت في التاسع من كانون الثاني / يناير الجاري مسيرات وحراكا جماهيريا بعدد من المحليات، وظلت قوات الشرطة تضطلع بواجباتها القانونية في تأمين المسيرات والممتلكات العامة والخاصة حتى نهاية الحراك بجميع المحليات.
وأضاف أن “قوات الشرطة تعاملت مع الحالات المتفلتة بالقدر المعقول من القوة القانونية وسجلت مضابط الشرطة حالة وفاة واحدة لمواطن بمحلية بحري ، كما أصيب ثمانية من المواطنين بإصابات طفيقة بجانب إصابة عدد 22 من أفراد قوات الشرطة تم إسعافهم”.
ولفت إلى “القبض على عدد86 من المتهمين وأتخذت فى مواجهتهم الإجراءات القانونية اللازمة بدوائر الاختصاص”، مشيرا إلى تعرض أربع مركبات شرطة لتهشيم الزجاج .
وأوضح أن عدة ولايات شهدت مسيرات وحراكا جماهيريا وانتهت بهدوء، مؤكدة جاهزيتها للاضطلاع بواجباتها القانونية وتقديم الخدمات للمواطنين، وفي مقدمتها توفير الأمن والسلامة العامة.
وناشد المكتب لجان أمن المحليات الجلوس مع قادة الحراك للتنسيق، وتحديد خطوط السير والتأمين لضبط المتفلتين الذين يستغلون المواكب لتحقيق أهدافهم غير المشروعة، وذلك لضمان سلامة المشاركين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.
وكانت تظاهرة انطلقت يوم الأحد بولاية الخرطوم دعت إليها تنسيقيات لجان المقاومة بالولاية، والتي تأتي في إطار جدول زمني وضعته اللجان في المدن الثلاث مطالبين بالحكم المدني وتنحي العسكريين.
ويشهد السودان احتجاجات متكررة وحالة من الاحتقان منذ التوترات التي شهدتها البلاد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فى أعقاب الإجراءات التى اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى