أخبار عربية ودولية

مفتي فلسطين يدين اقتحامات اليهود المكثفة للمسجد الأقصى

رام الله-(د ب أ):
أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين، يوم الثلاثاء، اقتحام اليهود من المستوطنين “بشكل مكثف” للمسجد الأقصى في شرق القدس، بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.
وقال المفتي حسين، في بيان صحفي، إنه “في الوقت الذي تسمح فيه قوات الاحتلال للمستوطنين باقتحام الأقصى تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين، والاعتداء على بعضهم”.
وأضاف أن المسجد الأقصى وحارات القدس وأحياءها “تشهد هجمة إسرائيلية لم تتوقف، وزيادة محاولات تهويدها لتعزيز السيطرة الإسرائيلية الكاملة عليها”.
يأتي ذلك فيما قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن “عشرات المستوطنين اقتحموا صباح الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات إسرائيلية”.
وذكرت الدائرة، في بيان، أن “المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه”.
وبحسب البيان “يتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيا”.
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أدان يوم الاثنين “عرقلة السلطات الإسرائيلية لأعمال الترميم والصيانة في المسجد الأقصى ومحاولاتها بسط سيطرتها على المسجد من خلال انتزاع صلاحيات الأوقاف الإسلامية التي ترعى شؤونه، والسماح لغلاة المتطرفين باقتحام ساحاته وانتهاك حرمته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى