أخبار رئيسية

وكالة أنباء الإمارات تشارك في أعمال المؤتمر الـ 48 لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالرياض

 وام / انطلقت في الرياض اليوم أعمال المؤتمر الـ 48 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” الذي تستضيفه وكالة الأنباء السعودية / واس / على مدى يومين بمشاركة أصحاب المعالي و السعادة رؤساء الوكالات الأعضاء بالاتحاد.

يمثل وكالة أنباء الإمارات ” وام ” في المؤتمر الذي يعقد تحت شعار ” دور وكالة الأنباء في التصدي للأخبار الزائفة” .. أحمد حسن الحمادي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة و الذي أكد بهذه المناسبة أهمية المؤتمر في بحث كل ما من شأنه دعم مسيرة الاتحاد و النهوض بأدواره التي أنشىء من أجلها ما يعزز من منظومة الإعلام العربي و خدمة أغراض التنمية الشاملة وتحقيق الإزدهار للأقطار العربية بوصف الإعلام أحد الأدوات الفاعلة التي تحفز على النهوض بالمجتمعات ورقيها.

و في بداية أعمال المؤتمر رحب فهد بن حسن آل عقران رئيس وكالة الأنباء السعودية بالمشاركين في المؤتمر متمنيا أن تسهم مخرجاته و جهود الأعضاء في دعم مسيرة الاتحاد.. و ثمن جهود رئيس الدورة السابقة لاتحاد وكالات الأنباء العربية، المدير العام رئيس التحرير لوكالة الأنباء العمانية إبراهيم بن زهران العزري وما قدمه خلال الفترة الماضية في سبيل تعزيز التعاون المشترك بين وكالات الأنباء الأعضاء.

وكالة أنباء الإمارات تشارك في أعمال المؤتمر الـ 48 لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالرياض

و أكد آل عقران أن التحولات في المشهد الإعلامي التي تفرضها الوسائل ومضامين الرسائل الإعلامية تحتم على الأعضاء في الاتحاد ضرورة تطوير العمل والنهوض بالجانب العملي و المهني في مختلف نشاطات الاتحاد، مشددا على ضرورة تحسين الصورة الذهنية للاتحاد وكذلك حضوره على المستوى العالمي.. وأبدى تطلعه لأن تكون قرارات وتوصيات المؤتمر نقطة انطلاقة لمرحلة جديدة تواكب ظروف المرحلة.

من جانبه أشاد المدير العام رئيس التحرير لوكالة الأنباء العمانية بجهود أعضاء الاتحاد عبر مواصلة تنفيذ البرامج المشتركة المدرجة ضمن توصيات الاجتماعات السابقة ما عزز جهود الاتحاد لتحقيق الأهداف و الغايات التي تسهم في الارتقاء بمستوى التعاون بين الوكالات أعضاء “فانا ” مؤكدا السلطنة ممثلة بوزارة الإعلام لاتحاد وكالات الأنباء العربية.

ناقش المشاركون في المؤتمر .. الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بعمل الاتحاد مهنيا وتنظيميا إلى جانب سبل تطوير الأداء الإعلامي للوكالات الأعضاء وتعزيز حضورها على الساحة الإعلامية الدولية علاوة على استعراض نشاطات الاتحاد خلال العام الماضي، وبرنامج عمل 2022.

وسيتم خلال المؤتمر انتخاب رئيس الاتحاد و نائبين للرئيس و أعضاء هيئة الأمانة العامة والأمين العام، والإعلان عن الوكالات الفائزة بجائزتي الاتحاد لأحسن تقرير وصورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى