أخبار رئيسية

هجن العاصفة وهجن الرئاسة يتقاسمان نقاط اللقايا في الظهور الأول

وام/ إستضاف ميدان المرموم ظهر اليوم /الثلاثاء/ اللقاء الاول لمؤسسات هجن أصحاب السمو الشيوخ ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن وذلك من خلال تحديات سن اللقايا التي أقيمت على مدار 33 شوطا مقسمة على الفترتين الصباحية والمسائية وذلك لمسافة 5 كيلومترات وسيطرت مؤسسة هجن العاصفة على صدارة شوطي اللقايا الجعدان الرئيسيين فيما كسبت هجن الرئاسة شوطي اللقايا البكار.

هجن العاصفة وهجن الرئاسة يتقاسمان نقاط اللقايا في الظهور الأول

وقاد المضمر علي جميل الوهيبي /هملوله/ لهجن الرئاسة إلى قمة اللقايا البكار المحليات في الشوط الاول وذلك بعد منافسة شرسة في الامتار الاخيرة مع /الشاهينية/ لهجن العاصفة وحققت /هملوله/ الناموس في زمن وقدره 7:18:9 دقائق.

وبالمقابل لم يجد /شاهين/ لهجن العاصفة صعوبة كبيرة في حسم معركة الشوط الثاني للقايا الجعدان المحليات وتمكن من إنتزاع الناموس تحت قيادة غياث الهلالي مسجلا توقيتا مميزا بلغ 7:17:7 دقائق.

وعادت هجن الرئاسة عبر مضمرها راشد بالسم المنصوري لتضع بصمتها على الشوط الثالث للقايا البكار المهجنات بواسطة /الشاهينية/ التي وصلت إلى خط النهاية في زمن وقدره 7:21:8 دقائق.

ومنح /شاهين/ هجن العاصفة النقطة الثانية من خلال رابع الاشواط للقايا الجعدان عندما قاده غياث الهلالي بحنكة وجدارة إلى احراز الناموس بتوقيت بلغ 7:27:2 دقائق.

تألقت المؤسسات الكبرى لهجن أصحاب السمو الشيوخ من خلال مشاركتها في الاشواط الصباحية على ميدان المرموم ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن والتي اقيمت على مدار 16 شوطا لمسافة 5 كيلومتر.

وسجلت هجن ام الزبار ظهورها القوي في الشوط الرئيسي للقايا البكار المحليات عندما ابتسم الحظ لـ/حظوظ/ التي حصدت الصدارة تحت قيادة المضمر عبدالله بن سلامه الهاجري بزمن وقدره 7:29:1 دقائق.

وجددت مؤسسة هجن أم الزبار تميزها في ثاني اشواط المحليات والمخصص للقايا الجعدان حيث اعتلى /راصد/ بقيادة المضمر مبارك محمد الجربوعي الصدارة في توقيت بلغ 7:27:3 دقائق.

واعلنت هجن العاصفة عن ظهورها من خلال ثالث الاشواط والمخصص للقايا البكار المهجنات حيث قدم مضمرها المميز غياث الهلالي /الشاهينية/ على القمة بعد ان قطعت خط النهاية في زمن بلغ 7:35:5 دقائق.

وكان التألق من نصيب هجن الشحانية في الشوط الرابع للقايا الجعدان المهجنات وذلك عندما حسم /الفايز/ معركته تحت قيادة جابر سالم جابر فاران المري في توقيت وقدره 7:31:1 دقائق.

ويصل مهرجان سمو مهرجان سمو ولي عهد دبي إلى محطته الخامسة ويشهد ميدان المرموم صباح ومساء غد الاربعاء الثاني عشر من يناير إقامة 36 شوطا في سن اليذاع لهجن أبناء القبائل مقسمة على فترتين وستشهد الفترة المسائية منافسة كبيرة بين الشعارات المختلفة لابناء القبائل على رموز سن اليذاع الاربعة وهي كأسا ولي عهد دبي لليذاع البكار المفتوح والإنتاج وبندقيتان لليذاع الجعدان المفتوح والانتاج.

وكانت منصة ميدان المرموم قد شهدت مساء أمس الاثنين العاشر من يناير فعاليات مزاد المرموم التاسع /ب/ للإنتاج الشخصي /فطامين/ وشهد ثاني أيام المزاد عرض 69 مطية تنحدر من سلالات فاخرة وراقية في عالم سباقات الهجن العربية الاصيلة.

وظفر الاعلامي حمد بن ضبيب الشامسي بملكية القعود المنحدر من سلالة الاب متعب الصغير /بعير المرحوم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم/ وأمه براقه مقابل 140 ألف درهم.

وأكد المزايد محمد حمد سعيد الهاشمي على رغبته في الحصول على الافضل لليوم الثاني على التوالي حيث نجح هذه المرة في اقتناء القعود إبن شاهين الظبي /بعير الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم/ وأمه /الشاهينية/ ودفع مقابله 120 الف درهم.

وسجل الشبابي /العاصفة/ ظهوره من خلال حصول المشتري عبدالله سالم بن خلبان على إبنته البكرة من الام /ظبيه/ مقابل 70 الف درهم.

وتختتم فعاليات المزاد مساء الاربعاء الثاني عشر من يناير من خلال اليوم الرابع والذي سيتم من خلاله استعراض 65 مطية من الفطامين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى