مرئيات

لمسة من الحنان والرعاية للأطفال

إن رعاية المواليد الجدد والأطفال بشكل عام يمكن أن يشكل تحديًا للوالدين. توفر أسلوباً شاملاً لتعزيز المناعة والصحة العامة لطفلك وتحميه من آثار وأضرار منتجات النظافة الشخصية التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة. هناك عدد من النصائح المقدمة من د.جايالاكشمي جاياراج، المدير الطبي لمركز أيور ماندالا الأيورفيدا التي ستفيد طفلك بالتأكيد:

1. التدليك:

يمكن أن يكون استخدام الزيوت المملوءة بالأعشاب لتدليك الطفل مفيدًا للغاية لبشرته ونمو العظام. يضمن التدليك اللطيف مع زيت فاتر الاختراق الأمثل عبر مسامات الجلد لفوائد هذه الزيوت، كما أنه يحافظ على نضارة وتغذية البشرة.

2. الاستحمام:

الاستحمام لطفلك يمكن أن يكون تجربة رائعة، حيث أثبتت الدراسات أهمية هذا الروتين اليومي لصحة الطفل. اللمسات الناعمة والتنظيف اللطيف مع مواد التطهير الطبيعية ستضمن النظافة والحماية لطفلك. ستضفي دفقات المياه الدافئة والهادئة مع لمساتك الرقيقة تجربة مميزة لبدء يوم مملوء بالنشاط والحيوية كما يساعد على الاسترخاء ويشجع على النوم السليم.

3.  يساعد ف التقليل من التوتر:

قد لا يمكنك أن تتخيل أن رضيعك اليافع يمكن أن يتعرض للتوتر؟ ولكنها الحقيقة! الأطفال في محاولة مستمرة لضبط أنفسهم في العالم الجديد خارج الرحم، وكل ما عليك فعله هو تقديم المزيد من المحبة والحنان بلمسات لطيفة ودافئة ليشعروا بالراحة والإيجابية.

4. زيادة الوزن الصحي:

تعد زيادة الوزن بشكل مستمر وثابت ذات أهمية قصوى لمرحلة نمو صحية عند الأطفال. يُظهر الرضع الذين يتم رعايتهم جيدًا علامات زيادة الوزن الصحية وعادة ما يكونون في مسار النمو الصحيح.

5. تنظيم أنماط النوم:

يلعب النوم دورًا مهمًا في نمو كل طفل. ساعات النوم السليمة التي يحتاجها طفلك ستسهل عملية نموه الصحي. حيث ينام الأطفال بشكل أفضل إذا توافرت لهم بيئة تنموية شاملة وإيجابية، لتجدهم أقل تقلبا للمزاج وأفضل أداءً بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى