مال وأعمال

مؤتمر ومعرض«بريك» ينطلق بدبي فبراير2022

دبي ـ (الوحدة):
تنطلق مطلع الشهر المقبل فعاليات مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط 2022، أحد أبرز الأحداث المتخصصة بنقل البضائع السائبة وشحن المعدات الضخمة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بمشاركة ما يزيد على 1700 شركة ومؤسسة من 70 دولة حول العالم، وبحضور مكثف لنخبة الخبراء والمعنيين بهذه الصناعة.
يقام الحدث تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، وذلك يومي 1 و2 فبراير 2022، في مركز دبي التجاري العالمي، ويهدف إلى دعم قطاع نقل المعدات الضخمة وتعزيز الاقتصادات المتنوعة والمستدامة محلياً وإقليمياً، وترسيخ أواصر التعاون في هذا المجال بين الأطراف المشاركة، إضافة إلى الارتقاء بقطاعي التجارة والخدمات اللوجستية في الدولة، ودعم الجهود الرائدة في هذا المجال، والتي كان لها بالغ الأثر في إعادة انتخابها لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية، الفئة (ب)، ويحظى الحدث بدعم حكومة دولة الإمارات ومؤسساتها التعليمية العليا، وكبار المتخصصين في قطاعي النقل والخدمات اللوجستية.
وقالت المهندسة حصة آل مالك، مستشارة الوزير لشؤون النقل البحري في وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات: «يسهم قطاع النقل البحري على نحو كبير في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد من أكثر القطاعات الواعدة في الدولة، وسيحتفظ بهذه المكانة الرائدة محلياً ودولياً. ويعود الفضل في نجاحنا بدولة الإمارات إلى البنية التحتية المتطورة لموانئنا، وإلى الاستثمارات الكبيرة للعديد من المؤسسات والشركات الرائدة، وتبني أحدث ما توصلت إليه التقنيات المتقدمة. وحرصنا دوماً على تجهيز أفضل الموانئ والبنى التحتية للنقل لضمان أداء سلس وسريع في قطاع شحن المعدات الضخمة. فموانئنا لديها القدرة على التعامل مع كميات كبيرة من البضائع، وفي عام 2020، استقبلت الدولة نحو 25,000 سفينة، وتمت مناولة أكثر من 19 مليون حاوية مكافئة في موانئها. ونتطلع إلى رفع معدلات هذه الأرقام في العام 2022، على الرغم تفاقم جائحة كوفيد-19. ونحن على ثقة من أن الفعاليات التجارية في قطاع شحن المعدات الضخمة، مثل مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط، ستحفز نمو الأعمال، وستدفع القطاع نحو تحقيق المزيد من التعافي لحقبة ما بعد كوفيد-19».
دفعت جائحة كوفيد-19 العالمية صناعة شحن البضائع السائبة والمعدات الضخمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط إلى البحث عن فرص نمو جديدة، وفي الوقت الذي يستعد فيه القطاع لحقبة التعافي، يُجمع الخبراء والمتخصصون في جميع أنحاء العالم على أن المشاركة في مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط ضرورية نظراً لأهمية الحدث في منطقة الخليج العربي، وما يقدمه منذ تأسيسه من فرص للزوار والعارضين، للالتقاء والتفاعل وبناء الشراكات، حتى أصبح بوابة بارزة للتعاون المستقبلي.
وقال الكابتن محمد العلي، النائب الأول للرئيس، إدارة السفن في أدنوك للإمداد والخدمات: «نحن سعداء بعودة مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط الذي يضم خبرات واسعة من قطاع الشحن، ويعد فرصة قيمة لنا للتواصل والالتقاء وتبادل الكثير من المعلومات وبحث آخر المستجدات».
من جانبه قال محمد جابر، عضو المجلس الاستشاري في بريك بلك الشرق الأوسط الرئيس التنفيذي للعمليات في أبوظبي، والمدير التنفيذي لشركة «ديت نورسك فيريتاس»: «حرصنا على المشاركة في فعاليات بريك بلك الشرق الأوسط منذ انطلاقته، ونعتبره مناسبة هامة لعقد الاجتماعات والاطلاع على آخر مستجدات السوق ووجهات نظر قادة الأعمال، ونهدف من مشاركتنا إلى إيجاد الحلول والتأكد من أننا على المسار الصحيح، ليس باعتبارنا وكلاء شحن فحسب، بل كوننا منافسين وعملاء أيضاً، فالأمر يتعلق بقوانين عملنا وسبل تطويره ومعالجة التغييرات في السوق والتكيف معها، وأخيراً تلبية احتياجات عملائنا النهائيين».
وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: «أظهرت السنوات القليلة الماضية حاجة القطاع الماسة إلى قوى عاملة ذات مهارات عالية، ونحن في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة، نفخر بقدراتنا على رفد الصناعة بالمواهب اللازمة من خلال تقديم التدريب والتوجيه اللازمين للطلاب وكذلك المتخصصين في هذا المجال. وقد أسهمت علاقاتنا طويلة الأمد مع بريك بلك الشرق الأوسط في التعريف بالقطاع وخدماته اللوجستية والفرص العديدة التي يقدمها. وبصفتنا من رعاة الحدث والمشاركين فيه، نأمل أن يشكل مؤتمر العام مصدر إلهام وتشجيع للطلبة ليكونوا جزءاً من هذا القطاع الحيوي».
وقال بن بلامير، مدير الفعاليات في بريك بلك الشرق الأوسط: «يُعدّ بريك بلك الشرق الأوسط الحدث الأول والأهم في قطاع شحن المعدات الضخمة لعام 2022، لما يشكله من فرصة كبيرة للخبراء والمعنيين ورجال الأعمال لتعزيز مكانة شركاتهم وإبراز قدراتهم أمام نخبة من صناع القرار المؤثرين في عالم الشحن المعدات الضخمة للمشاريع الكبرى، وسيشهد المؤتمر والمعرض مشاركة واسعة للعديد من الموانئ والمحطات الرئيسة في المنطقة، ووكلاء المشاريع، ومزودي خدمات النقل البحري، وناقلي المعدات وغيرها، نظراً لأهميته ودوره في تسليط الضوء على الفرص المتاحة في هذا القطاع، وذلك بحضور أكثر من 4000 من المتخصصين وقادة الصناعة البارزين».
وعلى أجندة مؤتمر العام، الذي ما يزال التسجيل فيه سارياً، سلسلة من الندوات الحوارية التي تتناول آخر التطورات في قطاع شحن المعدات الضخمة والبضائع السائبة، كما سيتم التطرق إلى أهم مبادرات بريك بلك الشرق الأوسط وهي «المرأة في بريك بلك» و«يوم التعليم».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى