أخبار عربية ودولية

السفارة الأمريكية في الخرطوم تؤكد دعم بلادها لمرحلة الانتقال الديمقراطي بالسودان

الخرطوم ( د ب أ) –
أعلنت لجان المقاومة في السودان، تنظيم مليونية جديدة ، بديلة عن تلك التي تم إلغاؤها “في إطار تكتيكات جديدة لإرهاق الأجهزة الأمنية”.
وقال مراسل صجفى إن مليونية اليوم بمثابة اختبار لمدى استجابة الشارع لتلك التكتيكات وتأثيرات لجان المقاومة عليها، الأمر الذي من شأنه أن يغير من المشهد السياسي وموازين القوة، باعتبار أن حراك الشارع في الأساس كانت تقف خلفه قوي الحرية والتغيير بثورة ديسمبر، إلى جانب جانب تجمع المهنيين الذين انحسر تأييدهم في الشارع.
وأضاف: “لم تغلق السلطات السودانية، كالعادة، الجسور الرابطة بين مدن العاصمة المثلثة الثلاث، ولم تغلق الشوارع المؤدية للقيادة العامة للقوات المسلحة أو الشوارع في وسط وقلب الخرطوم حيث مؤسسات الدولة، إنما أبقت على انتشار العناصر الأمنية والشرطة بمحيط القصر دون إغلاق”.
أكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم براين شوكان، يوم الخميس، دعم بلاده للشعب السودانى وصولاً لمرحلة الانتقال الديمقراطي.
ووفق وكالة السودان للأنباء ( سونا ) ، التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن شمس الدين كباشي الدبلوماسي الأمريكي بالقصر الجمهوري اليوم.
وقال شوكان في تصريح صحفي، إن اللقاء تطرق لتطورات الأوضاع السياسية بالبلاد، ووصفه بأنه جيد، مؤكدا دعم بلاده لبعثة “يونيتامس” لاداء مهامها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى