أخبار عربية ودولية

بوتين يبحث مع توكاييف استعادة النظام في كازاخستان وانسحاب قوات حفظ السلام

موسكو -وكالات
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا يوم الخميس مع رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف آخر مستجدات الوضع في هذا البلد الذي مر منذ أوائل يناير الجاري باضطرابات واسعة النطاق.
وأكدت الرئاسة الروسية (الكرملين) في بيان لها أن توكاييف خلال المكالمة أطلع بوتين على “الإجراءات الرامية إلى إتمام استعادة النظام في بلده والتي تأتي مع مراعاة دور قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي”
ولفت الكرملين إلى أن توكاييف أعرب عن امتنانه الخاص لروسيا لما قدمته من دعم ومساعدة إلى كازاخستان خلال الأزمة الأخيرة، باعتبار موسكو حليفة وشريكة استراتيجية لكازاخستان ضمن منظمة معاهدة الأمن الجماعي.
وأشار البيان إلى أن الرئيسين بحثا المسائل المتعلقة ببدء عملية الانسحاب المنسق لقوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي من كازاخستان اعتبارا من امس .
من المقرر أن تشارك الولايات المتحدة وروسيا في اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يوم الخميس، لإجراء محادثات حول الجهود الرامية إلى خفض التوترات بين موسكو والدول الغربية.
ويأتي هذا الاجتماع في فيينا في أعقاب محادثات أزمة ثنائية بين الولايات المتحدة وروسيا في جنيف، واجتماع لدول حلف شمال الأطلسي (ناتو) الثلاثين في بروكسل، الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى