صحة وتغذية

حمدان بن زايد : ملف الأمن الغذائي يمثل أولوية رئيسية للامارات

ترأس اجتماع مجلس إدارة شركة الظاهرة القابضة

ترأس سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة شركة الظاهرة القابضة اجتماع مجلس إدارة الشركة الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.
تم خلال الاجتماع ‏استعراض عمل شركة الظاهرة ‏القابضة للعام الماضي 2021 ‏ومراجعة موازنة العام الحالي 2022 ‏والموافقة عليها إلى جانب ‏بحث ومناقشة توجهات الشركة للنمو في الأعوام القادمة إضافة إلى عدد من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن ملف الأمن الغذائي لدولة الامارات يمثل أهمية كبيرة وأولوية رئيسية لاستدامة جودة الحياة واستمراريتها حيث حرصت الدولة منذ تأسيسها على تطوير رؤى واستراتيجيات مبتكرة في هذا المجال واهتمت بالعمل على تحقيق إستراتيجية الأمن الغذائي لمواطنيها و المقيمين على أرضها ضمن المواصفات العالمية المعتمدة التي أقرتها المنظمات الدولية على إختلاف مسمياتها.
وقال سموه إن شركة الظاهرة القابضة – التي تمتلك شركة القابضة / ADQ / نسبة 50 بالمائة منها – تؤمن بالتحديات التي يفرضها تغير المناخ مع التراجع المستمر في مساحة الأراضي الصالحة للزراعة وتناقص موارد المياه المتاحة لذلك وتحرص على إبقاء المياه والأمن الغذائي في صميم إستراتيجيتها.
ووجه سموه أعضاء مجلس الإدارة بإعطاء أولوية كبرى لمتطلبات السوق الاماراتي والبحث عن الفرص لتعزيز الأمن الغذائي ‏في الفئات الغذائية الأساسية ‏لاسيما وأن شركة الظاهرة تمتاز بسلسلة توريد و استثمارات منتشرة في جميع أنحاء العالم.
ودعا سموه الى ضرورة أعطاء السوق العالمي أهمية أيضا و الحرص علي تلبية احتياجات عملاء الشركة في الخارج و التي لا تقل أهمية عن التركيز على الأمن الغذائي للامارات إلى جلنب إيلاء اهتمام بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية و أبرز الممارسات الزراعية الدقيقة بشأن احتياجات التربة من الماء والأسمدة و البذور.
وقال سموه إن شركة الظاهرة القابضة تسعى لأن تكون شريكاً ومورداً مستداماً للمنتجات الزراعية والغذائية محليا وعالميا.
شارك في الاجتماع معالي عبدالحميد سعيد رئيس اللجنة التنفيذية للشركة وسعادة خديم عبدالله الدرعي الشريك المؤسس العضو المنتدب لشركة “الظاهرة القابضة” وسعادة محمد حسن السويدي وسعادة خليفة السويدي وسعادة المهندس حسين سالم الكثيري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى