صحة وتغذية

نجوم و مشاهير الرياضة : فخورون بجهود الدولة في مواجهة الجائحة.. وعلى الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وام/ تواصل الوزارات و الهيئات والمؤسسات المعنية في دولة الإمارات القيام بدورها على أكمل وجه من أجل ضمان سلامة المجتمع من فيروس كورونا والحفاظ على مكتسباته، وذلك من خلال إقرار ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، حفاظا على سلامة كل شرائح المجتمع حتى أصبحت مثالا يحتذى به عربيا ودوليا ومصدر فخر للجميع الأمر الذي يتطلب التعاون و المشاركة الإيجابية والتطبيق الدقيق من جانب الأسر والأفراد في كل مناطق الدولة.

وفي هذا السياق دعا عدد من الرياضيين في رسائل منهم إلى جميع أفراد المجتمع إلى ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتنفيذ التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية لتقليل الإصابات والمساهمة في التعافي الكامل وعودة الحياة إلى طبيعتها.

فمن جانبه قال البطل العالمي في رياضة الجوجيتسو فيصل الكتبي إن الجهود التي بذلت في المراحل السابقة لمواجهة الجائحة وضعت الإمارات في مكانة مرموقة دوليا، وأن كل المنظمات العالمية اعترفت بذلك واعتبرت تجربة الدولة من التجارب الرائدة في مواجهة كل التحديات بثبات ووعي وثقة ما انعكس في إسناد تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية والمنتديات والمعارض والبطولات إلى مدن إماراتية لثقة الجميع في قدرات الإمارات على تحويل كل التحديات إلى فرص نجاح.

و أضاف فيصل:” الجائحة لم تنته، والعالم بأسره لايزال يعاني من تأثيراتها ومن هنا يجب أن يتضامن كل أفراد المجتمع مع أجهزة الدولة للاستمرار في تحقيق النجاح تلو الآخر في مواجهة تلك الجائحة، وثقتنا بلا حدود في أبناء الإمارات والمقيمين فيها بأنهم على قدر التحدي وسيتعاونون مع كل التعليمات والإجراءات بإيجابية”.

من جانبه قال ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي: ” عندما بدأت جائحة كورونا ، توقفت الحياة بالكامل في كل قارات العالم لفترة ليست بالقصيرة، وغاب عنا الكثير من الأحباب والأصدقاء، لذا علينا ألا تعود هذه الأمور من جديد عبر تنفيذ التعليمات والإجراءات بدقة والتفاعل بإيجابية مع التوجيهات الصادرة من الأجهزة المعنية”.

وأضاف : ” دولة الإمارات تقوم بدورها على أكمل وجه من أجل حماية جميع أفراد المجتمع .. لكن كلنا شركاء و علينا دور كبير للمساهمة في نجاح كل الجهود وأوجه رسالتي إلى الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد وارتداء الكمامات الطبية و الفحص بشكل دوري”.

و في السياق نفسه قال فواز عوانة لاعب فريق بني ياس:” دولة الإمارات قامت ولا تزال بدورها على أكمل وجه من أجل سلامة المجتمع، ولم تدخر أي جهد في سبيل توفير المستشفيات والمراكز الصحية والأجهزة الطبية لكل المقيمين على أرضها دون استثناء، بالإضافة إلى الدعم النفسي للمصابين، وما رأيناه يجعلنا نفخر بدولتنا ونعتز بقيادتنا الرشيدة”.

وقال :”رسالتي للجميع، من مختلف فئات المجتمع تتلخص في ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتنفيذ التعليمات الصادرة من الجهات المعنية من أجل المصلحة العامة وضمان سلامة الجميع من أجل تجاوز الظروف الحالية بسلام”.

وأكد بدر حارب مدير منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية أن ما تقوم به الإمارات من إجراءات احترازية وحملات توعوية للجميع من مواطنين ومقيمين وزوار يعكس مدى الاهتمام الذي توليه الإمارات للحد من انتشار فيروس كورونا الأمر الذي يتطلب تعاونا و تكاتفا من الجميع في هذا الشأن.

و أضاف: ” قيادتنا الرشيدة أكدت من البداية أن الأزمة ستمر وأنها تقف بجانب الجميع من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها، وما نراه اليوم من إجراءات احترازية و العمل وفق ضوابط تضمن السلامة للجميع يؤكد أننا في الطريق الصحيح و نحن واثقون من أن الأمور ستمر بسلام”.

وقالت صفية الصايغ لاعبة منتخب الإمارات للدراجات:” الفترة الحالية تتطلب الالتزام من الجميع بكل ما هو صادر من تعليمات من الجهات المختصة من أجل الحفاظ على أنفسنا وأهلنا وجميع المحيطين بنا”.

و أوضحت: ” في الفترة الماضية شاهدنا التزاما من الجميع ومر الموقف بسلام وفي الوقت الحالي على الجميع مواصلة تطبيق الإجراءات بمنتهى الدقة لتجاوز المتحور الجديد بسلام .. وأضافت :” كرياضية أنصح الجميع بضرورة اتباع الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة لأن مثل هذه الأمور تقلل من مضاعفات الإصابة إن وقعت” .. مشيرة إلى أنها تعرضت للإصابة من قبل لكنها التزمت بالبرنامج الغذائي والوقائي وأدركت قيمة التزامها بأسلوب حياة صحي يقوم على الرياضة والغذاء الصحي عندما ساهم ذلك بشكل كبير في تقليل تأثيرات الجائحة عليها وشفائها بشكل سريع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى