صحة وتغذية

افتتاح المرحلة الثانية من مشروع تطوير العيادات الخارجية بمستشفى توام

أبوظبي – وام/ إفتتح مستشفى توام أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية /صحة/ اليوم أعمال المرحلة الثانية والأكبر من مشروع تطوير وتوسعة مبنى العيادات الخارجية ،وتضمنت إعادة إفتتاح عيادات صحة المرأه بحلتها الجديده ، بعد توسعتها وتطويرها ، إلى جانب مجموعة من العيادات الطبية التخصصية الأخرى، شملت الباطنية، والسكري، وجراحة السمنة والرعاية القلبية.

حضر الافتتاح مجموعة من المدراء التنفيذيين ورؤساء الاقسام العلاجية بالمستشفى و بمشاركة عدد من المرضى و الزوار .

و تضمنت أعمال هذه المرحلة من المشروع تطوير مركز التصوير التشخيصي بالأشعة وتخطيط القلب ، وتخللها بعضاً من أعمال التوسعة والتطوير الأخرى في العيادات ، بحيث يمكن إجراء الفحوصات التشخيصية للمرضى في عدة تخصصات طبية تحت سقف واحد ، توفيراً للوقت والجهد وتيسيراً على جمهور المرضى وتخفيفاً من معاناتهم .

و تشمل المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى على توسعة وتطوير الشوارع والممرات الداخلية المؤدية إلى العيادات ، وإستحداث مواقف سيارات إضافية للمرضى والمراجعين ، وإدخال خدمة صف السيارات على الأبواب الرئيسية للعيادات ، لتحسين حركة المرور في منطقة العيادات والمستشفى بما يسهل على المراجعين الوصول للمبنى.

ويهدف مشروع التطوير الذي يأتي ضمن خطط ومشاريع التطوير السنوية التي يتبناها مستشفى توام إلى زيادة الطاقة الإستيعابية للعيادات الخارجية في المستشفى بنسبة 11% ، حيث روعى في تنفيذ المشروع تعديل تصاميم العيادات لتوفير أكبر قدر من المرونة والإنسيابية وإستيعاب الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة ، بما يمكن المرضى من إستكمال جميع الفحوصات الطبية وغيرها من الإجراءات اللازمة خلال أقل فترة زمنية ممكنة ضمن منظومة العياده التخصصية الشاملة.

كما أن أعمال المرحلة الثانية تُعد الأكبر حيث تشكل 60 % من مشروع توسعة وتطوير مبنى العيادات الخارجية ، بالإضافة إلى الأعمال الأخرى التي تضمنتها أعمال المرحلة الأولى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى