أخبار الوطن

الجامعة القاسمية تحتفل بتخريج 235 طالباً وطالبة من الفوج الثاني يمثلون 45 جنسية

 وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سلم سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية شهادات التخرج للفوج الثاني من طلبة الجامعة .

جاء ذلك في احتفال أقيم صباح الخميس بمسرح المدينة الجامعية لتخريج طلبتها للعام الأكاديمي 2021/2022 حيث بلغ عدد خريجى الفوج الثانى من طلبة الجامعة في كلياتها الخمس235 طالبا وطالبة يمثلون 45 جنسية .

حضر الاحتفال أعضاء مجلس الأمناء ونواب مدير الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ، ولفيف من المدعوين والسفراء والقناصل والملحقيات المعتمدين لدى الدولة .

وأعرب سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية خلال كلمة له بهذه المناسبة عن سعادة الجامعة بتخريج الدفعة الثانية من خريجيها للعام الأكاديمي 2021/2022 رافعا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس الجامعة القاسمية بتخريج الفوج الثاني من طلبة الجامعة من الذين تعلموا بفخر على أرض إمارة الشارقة حاملين شهادات تصدح بثمار غرسه الكريم ورعايته لصرح الجامعة كمشاعل علم ونور لأنفسهم ولأوطانهم .

وتقدم الخلف بخالص التهنئة والشكر والتقدير إلى سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية على اهتمامه ورعايته للطلبة مهنئا الخريجين من الطلاب والطالبات بعد أن وفدوا إلى دولة الامارات بإمارة الشارقة باحثين عن العلم والمعرفة لتستقبلهم الجامعة وتلحقهم ببرامجها الأكاديمية والتدريب المتواصل حتى وصلوا إلى هذه المرحلة ليعودوا بعدها إلى أوطانهم سفراء للجامعة القاسمية مستعرضا الإنجازات الكبيرة التي أنجزت في الجامعة خلال فترة قصيرة.

بعدها ألقى سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية كلمة أكد فيها أن الجامعة القاسمية وبعد سنوات من تأسيسها تسير بخطى سريعة ومتقدمة وفق ما أراد لها مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتكون جامعة عالمية عمادها القرآن الكريم واللغة العربية تدعم العلم والمعرفة ومنارة للتميز في التعليم العالي والبحث العلمي ،ولتكون غرسا طيبا يستقطب المتميزين من مختلف دول العالم ليتعلموا وينهلوا من معارفها وما تتيحه من برامج أكاديمية ليعودوا بعد تخرجهم إلى أوطانهم سفراء للإسلام السمح والمعتدل.

وفي كلمته أشار الطريفي إلى أن الجامعة القاسمية هي جامعة فتية حققت حضورا علميا متميزا في فترة وجيزة وتواصل نجاحاتها وفق خطة مرسومة لخمس سنوات مقبلة مرتكزة على نجاحات متحققة وتوسع في برامجها الأكاديمية بما يتماشى مع متطلبات العصر وتطبيق أعلى معايير الجودة وهنأ الخريجين وذويهم وأوطانهم بتخرجهم في الجامعة القاسمية متمنيا لهم مشوارا حافلا بالإنجازات.

وألقى ممثل الخريجين من الطلبة كلمة أشاد فيها بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة وبرؤيته في استضافة الطلبة من مختلف أقطار العالم للدراسة في رحاب الجامعة ليعودوا إلى أوطانهم محملين بالقيم الإنسانية السمحة والعلوم والمهارات التي اكتسبوها في فترة تعلمهم بالجامعة وبذكريات لا تنسى عن دولة الإمارات وشعبها الطيب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى