أخبار الوطن

وفد “وام” يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية الكولومبية ومشاركتها في الكونجرس العالمي للإعلام بأبوظبي

وام / بحث وفد من وكالة أنباء الإمارات “وام” سبل تعزيز التعاون مع عدد من المؤسسات الإعلامية في كولومبيا بالإضافة إلى مشاركتها في الكونجرس العالمي للإعلام الذي تستضيفه أبوظبي شهر نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد “وام” برئاسة سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات إلى جمهورية كولومبيا في إطار جهود الوكالة لبناء علاقات تعاون مثمرة وشراكات مستدامة مع المؤسسات الإعلامية العالمية.

وقد زار وفد وكالة أنباء الإمارات مقر مجلة سيمانا Semana الكولومبية إحدى أكبر المجلات في كولومبيا وبحث معها سبل تعزيز التعاون المشترك، وأفضل الوسائل لنشر مواضيع تهم جمهورها في كولومبيا، علما بأن الصحيفة قامت بتخصيص عدد كامل من إصداراتها في عام 2021 عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما عقد الوفد اجتماعا مع وكالة أنباء كولبرنسا ” News agency Colprensa ” واستعرض الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات بين الجانبين على صعيد التبادل الإخباري والتعاون الإعلامي وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التبادل الإخباري لتعزيز النشر بين الوكالتين.

كما زار الوفد مقر صحيفة “إلتيمبو” التي تعتبر الصحيفة الأكثر انتشاراً في كولومبيا وتم مناقشة سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها العام الماضي مع الصحيفة.

وزار وفد وكالة أنباء الإمارات مقر شبكة تليفزيون كاراكول Caracol التي تتخذ من كولومبيا مقرا لها وأصبحت واحدة من أكبر موزعي شبكات التلفزيون منذ عام 1998 ، وجرى خلال الزيارة استعراض الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الإعلامي والتبادل الإخباري بين الجانبين، وأكدت الشبكة زيارة وفد منها لدولة الإمارات الشهر القادم لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التبادل الاخباري ما يصب في مصلحة تعزيز المحتوى والنشر.

وتعرف الوفد خلال زيارته إلى مقر إذاعة بلو – Blu Radio التي تأسست في العام 1927 على منظومة العمل في الإذاعة وسبل تعزيز التعاون الإعلامي بين الجانبين.

وزار وفد وكالة أنباء الإمارات أيضا مقر صحيفة إلإسبيكتادور El Espectador Newspaper أحدى أعرق الصحف على مستوى العالم والتي تأسست في عام 1887 كأول صحيفة في كولومبيا، وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التبادل الإخباري مع وكالة أنباء الإمارات كخطوة مهمة في إثراء المحتوى عن دولة الإمارات في الصحيفة العريقة.

واختتم وفد “وام” رحلة العمل إلى كولومبيا بزيارة مقر تحالف أمريكا اللاتينية للمعلومات “AIL” “المنظمة الإعلامية التي تضم 22 شبكة تلفزيونية خاصة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وأكد سعادة محمد جلال الريسي أن وكالة أنباء الإمارات تتطلع إلى بناء علاقات استراتيجية مثمرة مع المؤسسات الإعلامية في كولومبيا وذلك انطلاقا من النمو والتطور المستمرين في مستويات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة.

وأشار سعادته إلى أن الإعلام يشكل رافدا رئيسيا من روافد التنمية في الدول وتحرص وكالة أنباء الإمارات على تعزيز مستويات التعاون مع وسائل الإعلام الكولومبية التي تمتلك مسيرة مهنية حافلة بالنجاحات مشيرا إلى أن هذه الزيارة جسدت سعي الجانبين إلى ترسيخ نموذج متطور للتعاون الإعلامي على مختلف الأصعدة.

وأضاف سعادته أن الكونجرس العالمي للإعلام الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي شهر نوفمبر المقبل يشكل محطة مهمة في مسيرة التعاون بين وكالة أنباء الإمارات والمؤسسات الإعلامية العالمية ونتطلع إلى مشاركة بارزة من المؤسسات الإعلامية الكولومبية في هذا الحدث العالمي البارز.

وتوجه سعادته بالشكر إلى القائمين على سفارة الدولة في كولومبيا مثمنا حرصهم على توفير كافة أشكال الدعم لوفد “وام” خلال تواجده في كولومبيا ما أسهم في تحقيق أهداف هذه الزيارة على الوجه الأكمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى