أخبار رئيسية

أخبار الساعة تؤكد الرفض القاطع لنية إسرائيل ضم أراض فلسطينية

 

أبوظبي – وام / أكدت نشرة ” أخبار الساعة ” أن تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي التي قال فيها إنه ينوي ضم كامل المستوطنات وأراض فلسطينية أخرى بما فيها غور الأردن إلى إسرائيل لقيت إدانات واسعة ورفضا عربيا قاطعا.

ونوهت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في إفتتاحياتها اليوم بموقف دولة الإمارات العربية المتحدة الذي أعربت فيه عن استنكارها الشديد ورفضها القاطع لما أعلنه بنيامين نتنياهو و تصريح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بأن هذا الإعلان يعتبر تصعيدا خطيرا ينتهك المواثيق والقرارات الدولية كافة.. مشيرة في الوقت نفسه إلى إدانة المملكة العربية السعودية و رفضها القاطع لإعلان نتنياهو في هذا الشأن .

وأوضحت أن الموقف الإماراتي و السعودي و العربي عموما عكس خطورة الوضع في الأراضي الفلسطينية وما وصلت إليه هذه القضية التي تمثل منذ بدايتها قبل أكثر من سبعة عقود قضية العرب الأولى ليس فقط لأن فلسطين أرض عربية منذ آلاف السنين، وإسلامية منذ فتحها المسلمون قبل ألف و أربعمائة عام و إنما أيضا لأنها قضية عادلة حيث تم تهجير أصحاب البلاد الأصليين بأبشع الوسائل و الطرق و تجريدهم من معظم أراضيهم بالقوة.. ولم يكتف الاحتلال بكل ما حصل بل إنه يواصل سياسة الاستيطان والتهويد والتهجير بشكل فج غير آبه لا بقانون و لا بشرعية دولية و لا بقرارات أممية ملزمة ولا حتى بقيم أو أخلاق إنسانية.

و أشارت أخبار الساعة في ختام إفتتاحيتها إلى أن دعوة المملكة العربية السعودية إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى عال و الذي أيدته الإمارات خطوة مهمة في هذا الإطار ليس فقط من أجل إدانة ما يقوم به الاحتلال وإنما لـوضع خطة تحرك عاجلة و ما تقتضيه من مراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان و التصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وام/عاصم الخولي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى