الوحدة الرياضي

بطولة الإمارات للشطرنج السريع في ضيافة الفجيرة والشارقة

تشهد الرقعة الشطرنجية اليوم منافسات بطولة الإمارات الفردية للشطرنج السريع، في فئتي الرجال والسيدات والتي ينظمها اتحاد اللعبة حيث تقام بطولة الرجال بفندق نوفوتيل الفجيرة في ضيافة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة فيما تقام بطولة السيدات في قاعة مركز الطفل بمنطقة الرقة في ضيافة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة وتنتهي المنافسات في نفس اليوم حيث سيقام حفل الختام وتوزيع الجوائز عقب انتهاء منافسات كل بطولة.

ومن المتوقع أن تشارك جميع أندية اللعبة في البطولتين حيث سيشارك في بطولة الرجال أكثر من 70 لاعبا وبطولة السيدات تتجاوز 40 لاعبة، وأنهى الناديان كافة الترتيبات لانطلاق البطولة والتي سيحضرها عدد كبير من ممثلي الأندية وأولياء الأمور خاصة أنها تقام يوم العطلة لتتحول إلى مهرجان شطرنجي كبير.

وأكد حسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد أن هذه البطولة من البطولات المحلية في الأجندة السنوية للاتحاد ودائما ما نحرص على توزيع البطولات بالشكل الذي يعطي الفرصة لجميع الأندية في تنظيم بطولات وبالتالي يكون لدينا كوادر وخبرات إدارية وتنظيمية في كل الأندية وهو ما نعمل عليه ضمن استراتيجيتنا.

وأضاف أن الحضور الكبير من الأندية في كل البطولات يكشف مدى العمل الذي تقوم به هذه الأندية من اجل مصلحة اللعبة وعمل قاعدة كبيرة من اللاعبين واللاعبات ونحن دائما ما نشيد بهذه الأندية باعتبارها الشريك الاستراتيجي لنا في البطولات المحلية والخارجية.

ورحبت نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة بجميع اللاعبات المشاركات في البطولات لفئة السيدات، وقالت: النادي يفتح أبوابه لكل الأندية ولدينا جاهزية تامة لانطلاقة الحدث، وذلك بقاعة مركز الطفل بمنطقة الرقة بالشارقة، وندرك أن بطولة اليوم دائما ما تكون تحتاج إلى جهود كبيرة ولكنها في المقام الأول تزيد من الخبرات الإدارية والتنظيمية لدينا”.

ووجهت نجلاء الشامسي الشكر إلى اتحاد الشطرنج على إسناد البطولة إلى نادي الشطرنج والثقافة والفتيات بالشارقة، وقالت:” لدينا علاقة قوية مع اتحاد اللعبة الذي دائما ما يمد لنا المساعدة الفنية والخبرات في كل البطولات وهي العلاقة التي دائما ما يكون هدفنا في المقام الأول المنتخبات الوطنية ورفع علم الدولة في المحافل الخارجية.

الشارقة-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى