أخبار رئيسية

سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طلاب جامعة الشارقة

أكد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، مواصلة الجامعة تميزها في مسيرتها العلمية والتعليمية، وتخريج أفضل الكوادر المؤهلة بالعلم والمهارات اللازمة لسوق العمل.

جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ألقاها اليوم خلال حفل تخريج طلاب جامعة الشارقة لفصل الخريف 2023-2024، وذلك في قاعة المدينة الجامعية.

وقال سموه مخاطباً الخريجين “ ماذا بعد؟ سؤال أتوقع بأنه متداول بينكم، وأظنُ أن كلاً منكم طرحه على نفسه، وربما على زملائه، وأنا بدوري أطرحه عليكم اليوم ماذا بعد النجاح؟ وماذا بعد التخرج؟ وماذا بعد الحصولِ على الشهادة؟ أنتم اليومَ مؤهلون بالعلم، وتمتلكون القدرة، والفرص تنتظرُ من يقتنصها ويمسك بها ليحولها إلى حقيقة، بادر الفرصة واحذر فواتها فبلوغ العز في نيل الفرص”.

وأضاف سموه “ اليوم نشهد تخريج دفعة جديدة من أبناء جامعة الشارقة، بل نقدم دليلاً جديداً على تميز ونجاح جامعتنا في مواصلة المسيرة العلمية والتعليمية حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه من مرتبة علمية متقدمة بين جامعات العالم، ونعدكم ونعدُ الأجيال القادمة أيضاً أننا سنواصل الجهد والعمل الدؤوب لنساهم ونشارك في صنع مستقبل واعد يليق بالشارقة”.

واختتم سمو رئيس جامعة الشارقة كلمته موصياً الخريجين، قائلاً “ اعتباراً من اليوم ستكونون سفراءنا في كل مكان، تقدمون لأوطانكم ما اكتسبتموه من مهارات ومعارف علمية ومهنية، كلٌ في مجاله، احرصوا على أن تكونوا صورة مشرقة للجامعة في ميادين العلم والعمل”.

وكان حفل التخريج قد استهل بالسلام الوطني ، ثم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، كلمة قدم فيها الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، على تفضل سموه بتشريف حفل التخريج وتكريم الخريجين.

وهنأ النعيمي الخريجين على نيلهم شهاداتهم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مستقبلهم العملي والوظيفي، لافتاً إلى أن جامعة الشارقة بتأسيسها الأكاديمي الرفيع المستوى، وفق أفضل ما تكون عليه مؤسسات التعليم الجامعي، عملت على تأهيلهم ورفدهم بما يحتاجون إليه من العلم والمعرفة والمهارات اللازمة لتكون واحدة من بين الجامعات المرموقة في العالم بحسب أحدث التصنيفات لقطاع الجامعات في مختلف المؤشرات العلمية وغيرها.

ودعا مدير جامعة الشارقة الخريجين إلى مواصلة رحلة العلم عبر الدراسات العليا بالجامعة، حيث وفرت الجامعة لأبناء الوطن كل ما يحتاجونه ليكونوا في طليعة الباحثين والعلماء، متناولاً دور الآباء والأمهات وأولياء الأمور في رحلة النجاح خلال الدراسة الجامعية، داعياً الخريجين إلى الوقوف إجلالاً وتقديراً لهم.

وألقى الخريج بطي عيسى شطاف آل علي خريج كلية إدارة الأعمال كلمةً بالنيابة عن زملائه الخريجين، قدم فيها الشكر والعرفان إلى سمو رئيس جامعة الشارقة وإدارتها وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وأولياء الأمور الذين ساهموا في مسيرة أبنائهم حتى تخرجوا وحصلوا على الشهادة.

وقال “ اليوم هو يوم الحصاد، يوم الوصول إلى الهدف والارتقاء بالنفس والروح نحوَ فضاءات المستقبل بعد سنوات من الجهد والطموح الواعد الذي أصبح حقيقة واقعة كشمس المعرفة الشارقة، نتخرج اليوم من جامعتنا الحبيبة، حاملين رسالة العلم والمعرفة والقيم والأخلاق النبيلة، متسلحين بعزيمة الشباب نحو المستقبل المشرق لوطننا وأمتنا لتأخذ مكانتها الحضارية بين الأمم والشعوب المتقدمة”.

كما تخلل الحفل إلقاء الخريج حماد عبدالله العجمي من كلية الهندسة قصيدة شعرية أهداها إلى جامعة الشارقة بمناسبة التخرج، تناول فيها الأيادي البيضاء والرؤية الثاقبة لصاحب السمو حاكم الشارقة في دعم التعليم وإعلاء مكانته من خلال إنشاء دور العلم والارتقاء بالمجتمع وتشجيع الأبناء والبنات للدراسة والتحصيل في جميع المجالات، كما تناول جهود سمو رئيس جامعة الشارقة في مواصلة مسيرة النور والعلم.

وتفضل سمو رئيس جامعة الشارقة بتسليم الشهادات للطلاب الخريجين البالغ عددهم 574 خريجاً من مختلف برامج البكالوريوس مهنئاً سموه تخرجهم وراجياً لهم التوفيق والسداد في حياتهم القادمة.

وعقب حفل التخريج صافح سمو رئيس جامعة الشارقة نواب مدير جامعة الشارقة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية، شاكراً لهم جهودهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى