أخبار رئيسية

سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات عدد من كليات جامعة الشارقة

أكد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، أن الجامعة ومنذ تأسيسها سارت على نهج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في أن يكون النجاح والتشجيع على العلم والحثً عليه هو حليفها وهدف كل طالب وطالبة بها، مما أسهم في الارتقاء بتجربتها العلمية والأكاديمية وفي كافة المجالات.

جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ألقاها اليوم “الأحد”، في حفل تخريج طالبات كليات إدارة الأعمال والحوسبة والمعلوماتية، والعلوم، والهندسة بجامعة الشارقة لفصل الخريف 2023-2024، وذلك في قاعة المدينة الجامعية.

وقال سموه “ إذا كان إرضاء الناس غايةٌ لا تُدرك فإرضاء الذات هدفٌ لا يُترك، ونحن في جامعة الشارقة نسعى لإرضاء الذات بادراك النجاح تلو النجاح، فهو سبيلنا وغايتنا ولا نتركُ فرصة من فرص النجاح إلا سعينا إليها، هكذا علمنا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومؤسس الجامعة، لذا ارتقت جامعتنا في سنوات معدودة إلى أعلى المراتب العلمية وحققت ما حققته غيرها من جامعات في سنوات طوال”.

وقدم سمو رئيس جامعة الشارقة تهاني وتبريكات النجاح إلى آباء وأمهات وأولياء أمور الخريجات، مثمناً سموه دورهم الكبير في دعمهم، قائلاً “ هذا اليوم هو يومكم ويوم فرحتكم وحصادكم، حيث يُتوج جهدكم وتعبكم وإصراركم على دعم بناتكم وتخطيكم لكل الصعاب التي مررتم بها، مباركٌ لكم النجاح ومباركٌ لبناتكم وجودكم في حياتهن سنداً وعوناً لنجاحاتهم وتميزهم”.

وأضاف سموه مخاطباً الخريجات ومؤكداً على دعم الجامعة لهن لتحقيق التفوق المنشود، “ إذا كان مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة حتى نصل إلى النهاية، فمشوار العلم أيضاً يبدأ بخطوة ولكن لا نهاية له.. وكما بدأنا معكم بالأمس أولى خطوات المشوار فها نحن قد وصلنا اليوم لنشهد معاً خطوة جديدة في مشوار جديد على نفس الطريق، طريق العلم والمعرفة والتميز، تقفون اليوم على عتبات خطوات أخرى وسنظل نواصل معكم اليوم وغداً الخطوة تلو الخطوة لتحققوا طموحاتكم وتواصلوا نجاحاتكم”.

واختتم سموه كلمته بتهنئة الخريجات على النجاح والتخرج، متمنياً سموه لهن التوفيق والسداد.

وكان حفل التخريج قد استهل بالسلام الوطني ، عقبه تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، كلمة قدم فيها الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، على تفضل سموه بتشريف حفل التخريج وتكريم الخريجات.

وبارك مدير جامعة الشارقة التخرج للطالبات متمنياً لهن مستقبلاً باهراً قائلاً “ إن الجميع سعداء بتخرجكن، ونحن وإياهم نرجو لكن التوفيق والنجاح من الله فيما تتطلعن إليه لبناء المستقبل العلمي والمعرفي والوظيفي، والذي تسعون إليه عقب فرحة التخرج الكبرى، سواء في المتابعة للمزيد من العلم والمعرفة في برامج الدراسات العليا، أو في التوجه إلى ميادين العمل أو نحو أية أهداف تتخيرنها في بناء المستقبل”.

وأشار إلى جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في تأسيس الجامعة ودعمها حتى وصولها إلى العالمية، وقال للخريجات “ عليكن أن تثقن الثقة التامة فيما قد تم تأهيلكن به وعليه في الجامعة من علم ومعرفة ومهارات، والتي كان قد تفضل بتأسيسها صاحب السمو حاكم الشارقة ورعايتها ودعمها بالعلم والخبرات والتطلعات الواسعة والراسخة، وتعزيز تقدمها في المواقع الأمامية الأولى بين الجامعات النظيرة في الآفاق العالمية”.

وقدم نصيحة للخريجات بمواصلة طريق العلم والدراسة، داعياً الخريجات إلى الوقوف إجلالاً وعرفاناً لآبائهن وأمهاتهن وأولياء أمورهن على الأدوار الكبيرة التي بذلوها لتسهيل رحلتهن العلمية حتى التخرج.

وألقت الخريجة موزة السويدي من كلية الهندسة كلمة بالنيابة عن زميلاتها الخريجات وجهت فيها الشكر والامتنان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة ومؤسس جامعة الشارقة على دعم سموه اللامحدود للعلم وأهله، كما توجهت بالشكر والتقدير إلى سمو رئيس الجامعة، ولإدارتها وأعضاء هيئتيها التدريسية والإدارية الذين أحسنوا تأهيل وتدريب الطلبة لمواجهة متطلبات الحياة بكفاءة وقدرة.

وباركت التخرج لزميلاتها مختتمةً كلمتها برسالة إلى الخريجات قائلة “ اليوم نتخرج، ولا نحمل معنا الشهادات فقط بل أيضاً ذكريات لا تُنسى، ومهارات لا تُقدر بثمن. نستعد لدخول عالم جديد، مؤَهلين بالمعرفة والإلهام الذين منحتنا إياه هذه السنوات الجامعية. فلنستعد لمستقبل مشرق، ولنكُن قوة فاعلة في المجتمع وننفع بلدنا ومجتمعنا”.

وتفضل سمو رئيس جامعة الشارقة بتسليم الشهادات للخريجات البالغ عددهن 337 خريجة من برامج البكالوريوس في كليات: إدارة الأعمال، والحوسبة والمعلوماتية، والعلوم، والهندسة، مهنئاً سموه لهن بالنجاح والتخرج ومتمنياً لهن دوام النجاح والتوفيق.

وعقب حفل التخريج صافح سمو رئيس جامعة الشارقة نواب مدير جامعة الشارقة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية، شاكراً لهم جهودهم الكبيرة في العمل على تأهيل وإعداد الطلبة.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى