الوحدة الرياضي

منتخب السعودية لكرة القدم للسيدات يدشن معسكره الأول بقيادة الألمانية مونيكا ستاب

الرياض-(د ب أ):
يدشن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للسيدات غدا الخميس أول معسكر إعدادي منذ تشكيله تحت إشراف المدربة الألمانية مونيكا ستاب.

ويضم فريق عمل المدربة الألمانية كل من مساعدة المدربة دنا رجب والسويسرية ساندرا كالين والسلوفاكية مارتن باتشوليك في الجهاز الفني المساعد، والألمانية كاثرين لاينجيرت، مدربة حراس مرمى، والأسترالية دنا نيوبيري، محللة فيديو.

أما الجهاز الإداري فيضم كل من مشرفة المنتخبات عالية الرشيد، ومديرة المنتخب بيرين صدقة، وإداريتي المنتخب داليا العبيكان وانتصار القحطاني ومنسقي المنتخب سليمان شراحيلي وفهد التركي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأربعاء.

وتبدأ المرحلة الأولى بمدينة جدة، حيث تحتضن مدينة الملك عبدالله الرياضية التدريبات حتى 21 كانون الثاني/يناير الجاري، في حين تقام المرحلة الثانية بمدينة الرياض خلال المدة من 27 من الشهر ذاته وتستمر حتى 16 شباط/فبراير المقبل، تمهيدًا لخوض أول مباراتين دوليتين للأخضر في جزر المالديف ضد منتخبي جزر سيشل والمالديف يومي 20 و24 من الشهر المقبل على الترتيب.

وأجرت لاعبات المنتخب عدة حصص تدريبية تم خلالها التركيز على تمارين اللياقة والتدريبات العضلية بهدف رفع معدل اللياقة لدى اللاعبات، فيما تنوعت تمارين المنتخب التي تقام يومياً على فترتين صباحية ومسائية، بين التمارين البدنية والتكتيكية وأيضا بعض الحصص النظرية التحليلية، بهدف الوصول إلى أفضل قدر من الجاهزية قبل التوجه إلى جزر المالديف.

يذكر أن الجهاز الفني للمنتخب أجرى تجارب الأداء للانضمام إلى المنتخب في عدة مناطق منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما اطلعت المدربة الألمانية وجهازها الفني على مستويات اللاعبات بمنافسات بطولة دوري المناطق التي أقيمت في الرياض وجدة والدمام بمشاركة 16 فريقا وبإجمالي 433 لاعبة، حيث تم لعب 72 مباراة، إضافة إلى بطولة المملكة التي أقيمت في مطلع الشهر الجاري بمشاركة أفضل 8 فرق على مستوى المملكة.

وأكدت ستاب أن عملية الاختيار تمت وفق عناية تامة، حيث قالت: “منذ أيلول/سبتمبر الماضي بدأنا البحث عن لاعبات يمكن من خلالهن البدء بمشوار المنتخب وخوض منافساته الرسمية والدولية، ونسعى من خلال هذا المعسكر إلى خلق التجانس الذي نبحث عنه قبل لعب مباراتي سيشل والمالديف الشهر المقبل”.

وأضافت المدربة الألمانية: “إقامة أول دوري رسمي سعودي من خلال دوري المناطق ثم بطولة المملكة كان لهما دور كبير في عملية الاختيار، ونطمح إلى أن يكون المنتخب على أتم جاهزية عند المشاركة في أول بطولة رسمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى