Expo 2020

السياحة البيئية والاتصال تقود منتدى الاستثمار الثالث لبابوا غينيا الجديدة في إكسبو دبي

بابوا غينيا الجديدة ترحب بالابتكارات

دبي-الوحدة:
افتتح معالي تيموثي ماسيو ، وزير تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في بابوا غينيا الجديدة ، المنتدى الاستثماري الثالث لجناح بابوا غينيا الجديدة في إكسبو 2020 و الذي ارتكز على تعزيز السياحة البيئية وقطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بابوا غينيا الجديدة والوصول بها إلى العالم. ويعد المنتدى أحد البرامج الرئيسية التي ينظمها فريق جناح بابوا غينيا الجديدة في إكسبو دبي وذلك تزامناً مع أسبوع إكسبو لل “السفر والاتصال”.
و أكد معالي الوزير ماسيو على أن اختيار الشعار الملهم لإكسبو دبي في “تواصل العقول وخلق المستقبل” يشير إلى عصر جديد من الأفكار والابتكارات لتعزيز التجارة والاستثمار والتي تمثل أحدى المجالات الرئيسية التي تركز عليها حكومة بابوا غينيا الجديدة.
وقال معاليه أن ” ثقافتنا وتنوعنا البيئي يجعل بلدنا الوجهة الأكثر جاذبية للمسافرين والمستثمرين والمستكشفين والعلماء وعشاق البيئة”.
وأضاف “ليس لدينا اتصال جوي كافٍ إلى الوجهات العالمية الرئيسية ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج. ومحليًا أيضًا ، مازلنا نحتاج إلى طرق وأرصفة واتصال جوي بالإضافة إلى اتصال بالإنترنت. لذلك نحن بحاجة إلى مستثمرين وخبراء يساعدوننا في تخطيط وتقديم نظام الاتصال بطريقة مستدامة. ومن هنا تأتي الشراكات لتحقيق مكاسب متبادلة كما نحتاج إلى خطط تحترم وتدعم الحفاظ على بيئتنا حتى نتمكن من الاستمرار في العيش في توازن مع الطبيعة كجزء من جدول الأعمال العالمي لإنقاذ كوكبنا من التدمير الذاتي “.
وقد استقطب الحدث عددًا من كبار رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين من دولة الإمارات العربية المتحدة وبابوا غينيا الجديدة وعدد من الدول الإفريقية ودول المحيط الهادي ، بما في ذلك الأمين العام لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس غرفة التجارة والصناعة بالإمارات، سعادة حميد بن سالم.
حيث أقر سعادة حميد بن سالم في بيانه بأن هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها في حدث نظمته بابوا غينيا الجديدة خلال إكسبو. وقد أعرب سعادته عن تقديره للمشاركة المثمرة لبابوا غينيا الجديدة في إكسبو من خلال استضافة مثل هذه الأحداث ليكون من بينها مناقشات المائدة المستديرة و التي عقدت في ديسمبر 2021 بشأن التعليم والعلوم والاقتصاد الأخضر.
وقال سعادة حميد بن سالم: ” إن التكنولوجيا تقود العالم ، والذكاء الاصطناعي ، والإنترنت ، Blockchain والحوسبة السحابية ، وغيرها ،أصبحت الآن تسيطر على جميع القطاعات في جميع أنحاء العالم.”
كما أضاف ” إن السياحة البيئية هدية طبيعية، حيث يمكن لبابوا غينيا الجديدة استخدام إكسبو لتوسيع التنمية السياحية و مشاركة تجارب السياحة الطبيعية والبيئية مع دولة الإمارات مثل الصحاري والكثبان الرملية وأشجار المانغروف والشواطئ وغيرها”.
وخلال المنتدى، تم التأكيد على تعزيز السياحة البيئية في بابوا غينيا الجديدة وزيادة وعي مجتمعات الشرق الأوسط بها والمحيط الهادئ عامةً من أجل جذب المزيد من الزوار للاستمتاع بالعيش في توازن مع الطبيعة!
وقد رحب المنتدى الاستثماري الثالث لبابوا غينيا الجديدة بالابتكارات خاصةً. حيث يعتبر برنامج بابوا غينيا الجديدة هو أحد أنشط برامج الأعمال خلال معرض إكسبو والذي يرحب بالأفكار الجديدة والعقول المبدعة على خشبة المسرح! حيث قدمت السيدة نهى جاهين ، المالك والمؤسس لشركات JAHEEN’s ، واحدة من أحدث استراتيجيات التنمية المستدامة لأول مرة في إكسبو ، حصريًا في المنتدى الاستثماري لبابوا غينيا الجديدة. حيث توحد الاستراتيجية الجميع للعمل بذكاء والتعاون من أجل أن نصبح لاعبًا فعالاً في التحول العالمي للطاقة الذي يمنحنا جميعًا فرصاً أكبر لحماية بيئتنا من الاحتباس الحراري. و لقد حظيت الاستراتيجية باهتمام كبير من الفرق المشاركة من بابوا غينيا الجديدة والمحيط الهادئ ، حيث قالت السيدة نهى جاهين “يمكننا الخروج من إكسبو بتعاون ضخم لا ينقل بابوا غينيا الجديدة إلى المستوى التالي من التطور فحسب ، وإنما يأخذ أيضًا جميع جزر المحيط الهادئ إلى المستوى التالي من التطوير والبناء ، لذلك علينا جميعاً أن نتعاون بذكاء!”.
وفي الختام، تقدم سعادة السفير السيد جوشوا كالينوي ، المفوض العام لمعرض بابوا غينيا الجديدة في إكسبو والسفير في بروكسل والاتحاد الأوروبي، بالشكر لكل المشاركين مشيداً بإسهاماتهم التي أثرت هذا اللقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى