أخبار رئيسية

“محمد بن راشد للثقافة الإسلامية” : أكثر من 3800 مقيم أشهروا إسلامهم خلال 2021

وام/ أعلن مركزمحمد بن راشدللثقافة الإسلامية التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي أن عدد المقيمين والزوار الذين أشهروا إسلامهم خلال العام 2021 فاق 3800 مسلما جديدا بزيادة تقدر بـ 17 بالمائة مقارنة بالعام 2020 وذلك حسب التقرير السنوي الصادر عن المركز إذ تنوعت قنوات استقبال الطلبات الخاصة بخدمة إشهار الإسلام لتشمل بوابة الخدمات الذكية ونظام إدارة علاقات المتعاملين/CRM/ فضلا عن الحضور الشخصي إلى المركز حيث تمت بالتعاون مع المراكز الإسلامية المعتمدة بالإمارة وذلك في إطار جهود المركز بتعزيز ونشر المفاهيم الإسلامية الصحيحة والوسطية بين الجاليات المقيمة بدبي.

ويحرص المركز بشكل مستمر على تقديم خدمات المتابعة والرعاية للمسلمين الجدد بما فيها مرحلة ما بعد إشهار الإسلام والتي تعد من أهم المراحل في رحلة المسلم الجديد حيث يقدم المركز خدمات تشمل النواحي الدينية والاجتماعية والثقافية والعائلية والإجرائية كإشهار الإسلام إصدار الشهادات “شهادة اعتناق إسلام وشهادة بدل فاقد وطبق الأصل وشهادة لمن يهمه الأمر لأبناء المسلمين الجدد وشهادات لمن يهمه الأمر للحصول على الرعاية المادية بالتعاون مع صندوق الزكاة بأبوظبي أو تسهيل إجراءات الزواج بالتعاون مع محاكم دبي” تقديم الدروس والاختبارات بالتعاون مع قسم شؤون الدارسين بالمركز.

وأشارت هند محمد لوتاه مديرة إدارة المركز إلى أن تزايد أعداد المسلمين الجدد في الإمارة خلال العام 2021 يأتي بناء على الجهود المبذولة والمستمرة التي ينفذها مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية والمراكز الإسلامية بدبي بالإضافة إلى شرطة دبي وبدعم مباشر من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بتقديم الدين الإسلامي الحنيف إلى غير المسلمين عن طريق شرح مبادئه ومفاهيمه وتعاليمه بخطاب حضاري لمختلف فئاته بمختلف اللغات …مؤكدة أن الأمر ساهم في دخول الجاليات بمختلف ثقافاتهم إلى الدين الإسلامي بقناعتهم وإرادتهم بعد فترة من البحث في مقاصد الشريعة الإسلامية وأحكامها.

ومن جانبها أوضحت هناء الجلاف رئيس قسم رعاية المسلمين الجدد أن رعاية المسلمين الجدد وتعليمهم وتثقيفهم لإبراز سماحة الدين الإسلامي ومبادئه أحد أهم المسارات التي يعمل عليها المركز منوهة أن تقديم خدمة إشهار الإسلام عملية مستمرة على مدار العام للراغبين باعتناق الدين الإسلامي وذلك من خلال خطة تتماشى مع الإجراءات الاحترازية والوقائية بما يضمن تحقيق نتائج إيجابية وتلبية احتياجات أفراد المجتمع.

وتستقبل هذه الخدمات عبر بوابة الخدمات الذكية للدائرة www.iacad.gov.ae وتطبيق الدائرة الذكي iacad فضلا عن الاتصال المباشر على مركز اتصال الدائرة 800600 المجاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى