أخبار الوطن

مدير عام “الإمارات للفضاء” : شراكتنا مع “كريبتو لابز” تدعم جهود رواد الأعمال بالقطاع

أبوظبي-  وام / أكد سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء ان شراكة الوكالة مع منصة الابتكار “كريبتو لابز” تلعب دوراً أساسياً في تحديد ودعم جهود رواد الأعمال في المجالات ذات الصلة بالفضاء خاصة في ظل تزايد مساهمة القطاع الفضائي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى دوره في دعم مكانة الدولة التنافسية.

جاء ذلك في تصريح لسعادته على هامش فعالية العرض التجريبي لبرنامج “جيوتيك للابتكار” التي نظمتها وكالة الإمارات للفضاء و”كريبتو لابز” – مركز الابتكار العالمي وحاضنة المشاريع الناشئة في أبوظبي.

واكد الأحبابي أن هذا البرنامج يعد خطوة مهمة نحو تحقيق الاستراتيجية الوطنية للفضاء لعام 2030 والتي تدعو إلى تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال استكشاف الفضاء والتقنيات والتطبيقات.

ومنحت هذه المبادرة المشتركة بين وكالة الإمارات للفضاء و”كريبتو لابز” مبلغاً وقدره 500 ألف درهم للشركتين الناشئتين اللتين فازتا ببرنامج الحضانة في “كريبتو لابز” ضمن مسابقة برنامج “جيوتيك للابتكار”.

وخلال الفعالية عرضت “فارمين” و”عين آسترا”- الشركتان الناشئتان الفائزتان أعمالهما المبتكرة والحلول الذكية في مجال معالجة بيانات الأقمار الصناعية على لجنة من المستثمرين وخبراء الصناعة في “كريبتو لابز” في مدينة مصدر.

وجمع يوم العرض التجريبي لبرنامج “جيوتيك للابتكار” فريقا من خبراء تكنولوجيا الفضاء والممثلين الرئيسيين للهيئات العامة والخاصة الذين ناقشوا التحديات والفرص المستقبلية لقطاع الفضاء العالمي والمحلي.

وضمت الفريق الدكتور خالد الهاشمي مدير إدارة مهمات وعلوم وتكنولوجيا الفضاء لدى وكالة الإمارات للفضاء و الدكتور صالح الهاشمي العضو المنتدب في “كريبتو لابز” وجاسم ناصر مدير إدارة الاستراتيجية في “الثريا” والدكتور واثق منصور رئيس قسم الهندسة الكهربائية ومدير مركز ريادة الأعمال والابتكار في جامعة دبي و آشر صديقي مستشار ورئيس قسم استثمارات تكنولوجية والسيد ألن هربرت نائب رئيس تطوير الأعمال والاستراتيجية في شركة “نانوراكس”.

و أكد الدكتور صالح الهاشمي العضو المنتدب في “كريبتو لابز” ان هذه المبادرة تعكس الرؤية المشتركة بين “كريبتو لابز” ووكالة الإمارات للفضاء التي تسعى إلى وضع دولة الإمارات كرائد عالمي في علوم الفضاء.

وأشار إلى أن برنامج “جيوتيك للابتكار” يسلط الضوء على جهودنا المستمرة في قطاع الفضاء المحلي عبر دعم وتعزيز قدرات واعدة للشباب الإماراتي وتسريع مشاريع رواد الأعمال والعلماء الإماراتيين الذين تزيد ابتكاراتهم من مكانة دولة الإمارات كمركز دولي للشركات الناشئة”.

وأضاف “نحن نعمل باستمرار على مبادرات تنسجم مع أهداف الثورة الصناعيّة الرابعة وتهدف إلى تسريع وتشجيع ظهور المواهب الاستثنائية والأفكار المبتكرة والتي عند تزويدها بالصيغة الصحيحة من التوجيه والإرشاد والدعم يمكن أن تتحول إلى منتجات مهمّة تمتلك حلولها القدرة على التأثير على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم”.

وساعد برنامج “جيوتيك للابتكار” في تسريع نمو الأفكار المبتكرة وتحويلها إلى منتجات جاهزة تجاريا وقابلة للتطوير والتسويق وذلك تحت مظلة المبادرات الرامية إلى تعزيز ثقافة الابتكار عبر دعم وتطوير النشاطات في قطاع الفضاء الإماراتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى