الوحدة الرياضي

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يعلن أجندة مسابقاته المحلية والدولية لموسم 2022

وام/ أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن ملامح أجندة نشاطه وبطولاته المحلية والدولية لموسم 2022 .

وأكد الاتحاد في بيانه الصادر اليوم أن بطولات الجوجيتسو ستعود بقوة إلى المشهد من خلال 9 بطولات محلية وعالمية.. وتشمل قائمة البطولات المحلية جولات رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين التي تتوزع على 3 بطولات خلال فبراير، ومارس، ويوليو ومهرجان التحدي للبراعم والأشبال الذي يقام على 4 نسخ في فبراير، ومارس، ويونيو، وسبتمبر من العام الحالي وجولات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو التي تنطلق في شهر أبريل المقبل وبطولة أبوظبي جراند سلام التي ستقام يومي 7، و8 مايو.

و تتضمن الأجندة أيضا بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو التي تبدأ تقام منافساتها يومي 21، و22 مايو إضافة إلى جولات كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو التي تنطلق يومي 18، 19 يونيو، وبطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو يومي 3، و4 سبتمبر، بالإضافة إلى بطولة رابطة أبوظبي للمحترفين لقارة آسيا يومي 1، 2 أكتوبر، على أن يكون مسك الختام مع النسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو خلال الفترة من 11 – 19 نوفمبر 2022.

و تستضيف جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي يومي 12 و13 فبراير القادم بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو التي تندرج ضمن جولة رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين وتشهد مشاركة نخبة من أبرز نجوم اللعبة يمثلون مختلف الأندية والأكاديميات على مستوى الدولة والمنطقة.

وتؤهل البطولة جميع المشاركين فيها بالفئات المختلفة لاكتساب النقاط والارتقاء بالتصنيف الفردي وبالتالي التأثير على التصنيف النهائي للاعبين في ختام الموسم.

وأكد فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن الاتحاد يواصل العمل وفق رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات وريادتها العالمية في رياضة الجوجيتسو عن طريق الاستثمار الأمثل في المواهب الوطنية، وتنظيم أبرز البطولات المحلية والعالمية، والمساهمة الفاعلة في التطوير المستدام لهذه الرياضة، ومواكبة مستجداتها، والمشاركة في اتخاذ القرارات الدولية المتصلة بنمو اللعبة على مستوى العالم.

و أوضح الشامسي أن أجندة الموسم الجديد تتضمن مجموعة من الفعاليات التي تستهدف البراعم والواعدين مثل مهرجان التحدي للجوجيتسو الذي شهد العام الماضي نجاحا كبيرا و سلّط الضوء على الكثير من المواهب، مشيرا إلى أن فئة الصغار تمثل أحد أهم مرتكزات استراتيجية الاتحاد المستقبلية الرامية إلى إيجاد جيل قوي وقادر على المنافسة والوقوف على منصات التتويج العالمية، وتعزيز المكتسبات التي يحققها جوجيتسو الإمارات.

و نوه الشامسي إلى أن أجندة الموسم الجديد وما تضمنته من فعاليات، جرى تصميمها بعد عمل كبير على ضوء المستهدفات شاركت فيه كل إدارات الاتحاد المعنية، انطلاقا من الرغبة في مواصلة مسيرة النجاح التي تجسدت بوضوح في مخرجات الموسم الماضي.

وقال:” نجحنا الموسم الماضي في استضافة وتنظيم أربع بطولات قارية وعالمية شهدت مشاركة أكثر من 9000 لاعب و لاعبة، من دول العالم كافة فيما نجح لاعبو المنتخب الوطني في تحقيق 71 ميدالية ملونة في بطولتي آسيا والعالم ولا شك أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا وجود قاعدة راسخة للبطولات والمنافسات المحلية تؤهل الأبطال للمنافسة عالميا”.

وأضاف الشامسي: “نسعى إلى بناء جيل واعد يتمتع بالعزيمة والإصرار والروح الرياضية، وتعزيز قيم المنافسة التي تقوم عليها لعبة الجوجيتسو.

لذلك نواصل تنظيم بطولات مخصصة للأجيال الناشئة لتأهيلهم وتحفيزهم وإعدادهم للنجاح في المستقبل ونشر ثقافة الجوجيتسو بين مختلف شرائح وفئات المجتمع”.

من جانبه قال طارق البحري، المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: “سعداء باستضافة أبوظبي لأولى بطولات الجوجيتسو الدولية هذا الموسم، كما نحرص في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو على المساهمة في توفير كافة سبل النجاح لهذه المنافسات، ولاشك أن حصيلة النجاحات السابقة التي حققتها جولة رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين في دولة الامارات ما هي إلا ثمرة العمل المشترك بين الرابطة واتحاد الامارات للجوجيتسو وتمكنا من خلالها من استقطاب نجوم هذه الرياضة التي تزداد جماهيرية وشعبية كبيرة مع كل موسم وفي كل محفل”.

وأضاف البحري: ” تكتسب منافسات جولة رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين تميزًا كبيرًا خاصة في هذا الوقت، الذي بدأ فيه العالم باستئناف نشاطه الرياضي و الثقافي و نحن على يقين بأن أبناء و بنات الإمارات سيحققون استفادة كبرى من خلال المشاركة في هذه المنافسات التي ستساهم في زيادة خبراتهم عن طريق الاحتكاك مع أقوى اللاعبين في آسيا والعالم، ونتمنى لهم كل التوفيق” .

و من واقع الأجندة فإن مهرجان التحدي الأول سيقام أيام 25، 26، 27 فبراير بصالة جوجيتسو أرينا، فيما تشهد الفعالية مشاركة مئات الأطفال والأشبال من الفئات السنية بين 4 و15 عاماً، وهي المرحلة العمرية التي تشّكل القاعدة الأساسية للانطلاق نحو مسيرة الاحتراف وتمثيل المنتخب الوطني مستقبلاً.

فيما تقام ثاني جولات رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين في دبي خلال شهر مارس القادم، على أن تستأنف منافساتها من إمارة الفجيرة بشهر يوليو المقبل.

ويشهد شهر مارس تنظيم مهرجان التحدي للجوجيتسو في دبي، على أن تستأنف فعالياته بمدينة العين خلال شهر يونيو، ليعود ويختتم فعالياته بصالة جوجيتسو أرينا في أبوظبي سبتمبر المقبل.

و يكتسب المهرجان أهمية كبرى بالنسبة للمواهب الرياضية الصاعدة ويتيح للصغار الانتقال من مرحلة الهواة إلى المشوار الاحترافي والمنافسة محليا وعالميا.

و عن تفاصيل بطولة كأس رئيس الدولة فقد أكد البيان الصادر عن الاتحاد اليوم أنها ستنطلق في شهر أبريل القادم بعد أن حققت نجاحا لافتا الموسم الماضي عند إضافة فئة السيدات إلى المنافسات، ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة أكبر هذا العام مع ازدياد أعداد المشاركين المنتسبين للأندية والأكاديميات في الدولة من فئات الناشئين تحت 16 عاما، والشباب تحت 18 عاما، والرجال فوق 18 عاما.

أما بطولة أبوظبي جراند سلام فمن المقرر أن تقام في صالة جوجيتسو أرينا في شهر مايو المقبل وتحظى بمكانة خاصة ضمن أجندة بطولات الجوجيتسو العالمية وتشهد مشاركة عدد من أبرز نجوم اللعبة على مستوى العالم.

و فيما يخص بطولة كأس أم الإمارات التي شهدت نموا وتطورا كبيرين فمن المنتظر أن تشارك فيها فئات الناشئات تحت 16 عاما، والشابات تحت 18 عاما، والسيدات فوق 18 عاما.

ويتطلع أبطال الإمارات إلى تكرار مشهد المنافسة الحامية الذي رافق جولات كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو العام الماضي حيث لم يتسن التعرف إلى هوية البطل إلا في الجولة الأخيرة من البطولة، ما يعكس قوة المنافسة، وستنطلق النسخة الجديدة في يونيو 2022 بمشاركة فئات الناشئين تحت 16 عاما، والشباب تحت 18 عاما، والرجال فوق 18 عاما.

أما عن البطولات القارية والدولية التي تندرج ضمن برنامج التصنيف التابع لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو فمن أبرزها بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو، وبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو وتقام في الربع الأخير من العام الجاري.

و يشهد الموسم الجديد كذلك مجموعة من الاستحقاقات الكبرى للاعبي المنتخب الوطني وتبدأ بالمعسكرات الداخلية والخارجية استعدادا لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية في الصين بشهر سبتمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى