أخبار عربية ودولية

عون : لبنان جاهز لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية

بيروت-(د ب أ):
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن لبنان جاهز لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية على نحو يحفظ حقوق الدولة اللبنانية وسيادتها .

ونقلت الرئاسة اللبنانية عبر حسابها على “تويتر” عن عون قوله ، خلال استقباله المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونيسكا في قصر بعبدا اليوم ، إن “تحقيقاً فتح في حادثة الاعتداء على دورية القوات العاملة في الجنوب (يونيفيل) في بلدة رامية تمهيداً لتحديد المسؤولية”، مؤكداً رفض لبنان التعرض للقوات الدولية العاملة في الجنوب وضرورة التنسيق مع الجيش تفادياً لتكرار مثل هذه الاعتداءات.

وأضاف عون أن لبنان يرحب بالمبادرة الكويتية والأجوبة اللبنانية عليها سينقلها وزير الخارجية إلى الاجتماع الوزاري العربي في الكويت.

بدورها ، كشفت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان أن مجلس الأمن سيعقد في آذار/مارس المقبل جلسة حول لبنان يقدم خلالها الأمين العام تقريراً عن تطور الأوضاع اللبنانية.

يذكر أن رئيس مجلس النواب نبيه بري كان قد أعلن في بداية تشرين الأول /أكتوبر 2022عن اتفاق إطار للتفاوض على ترسيم الحدود جنوب لبنان برعاية الأمم المتحدة وتحت رايتها، وبوساطة مسهّلة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يواجه لبنان نزاعاً حول ترسيم منطقته الاقتصادية الخالصة، مع إسرائيل.

وعقدت خمس جولات من المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، في مقر القوات الدولية ” يونيفيل” في منطقة رأس الناقورة جنوب لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى