مرئيات

النمسا تحتفل باليوم العالمي للتعليم باستضافة نخبة من المبتكرين الشباب النمساويين في جناحها في إكسبو دبي

دبي-الوحدة:
احتفل الجناح النمساوي في إكسبو 2020 دبي باليوم العالمي للتعليم عبر استضافة نخبة من المبتكرين الشباب من النمسا. المبتكرون هم الفائزون في تحدي الابتكار للشباب النمساوي، الذي يُعتبر أكبر مسابقة ابتكار للمدارس في النمسا، وهم يقومون بزيارة إكسبو في رحلة استكشافية تستمر لمدة ثلاثة أيام للتعرف على ما يعرضه عن كثب ومشاركة نتائج الأبحاث التي توصلوا إليها.
تم اختيار أربع فرق تضم 12 طالباً لتكون الرابحة من بين 800 طالب قاموا بتقديم 333 ابتكاراً من مختلف المجالات مثل: التصميم، الهندسة، العلوم، رواد الأعمال الشباب، التعليم الرقمي والاستدامة، وقد حظيت هذه الفرق بفرصة السفر لزيارة إكسبو 2020 دبي. يكمن الهدف من تنظيم هذه الرحلة في ربط هؤلاء المبتكرين بغيرهم من رواد الأعمال الشباب من مختلف أنحاء العالم ومنحهم الفرصة لعرض أفكارهم المُبتكرة.
تعليقاً على هذه المبادرة، تقول المفوضة العامة لجناح النمسا، بياتريكس كارل: “نهنئ الفرق الفائزة على إنجازاتهم. نحن فخورون بمبدعينا الشباب ومشاريعهم في مختلف المجالات لأنها تعكس رؤية النمسا في خلق غد أفضل. يوفّر إكسبو المنصة التعليمية المثالية لأنه يجمع بين أعظم العقول من جميع أنحاء العالم ويقدّم مثالاً حيّاً عن تضافر الجهود بين الدول المختلفة لإيجاد حلول أفضل لمستقبل أكثر استدامة، مثالاً يعكس تماماً أساسات البحث العلمي في العمل الجماعي”.
خلال برنامج الزيارة، أُتيحت للمبتكرين الشباب النمساويين فرصة للقاء المواهب الشابة والطلاب من إيطاليا ونيوزيلندا بهدف تبادل الأفكار التي تسهّل سبل التواصل بين الشباب، وتخلق فرصاً مستقبليّة أفضل. فضلاً عن ذلك، حظي هؤلاء المبتكرون بفرصة عرض أفكارهم ضمن قسم أي لاب، وهي منصة المعرفة داخل الجناح النمساوي، فضلاً عن تقديمها للزوار.
وتضيف بياتريكس كارل: “نحن نؤمن بالإمكانات الكامنة لدى جيل اليوم، كما أننا متفائلون بقدراتهم الابداعية في إيجاد حلول خلاقة لمشاكل الغد. نأمل أن تكون زيارة المبتكرين النمساويين لإكسبو 2020 دبي بمثابة خطوة داعمة تعمل على تحفيز تفكيرهم الإبداعي وتساهم في توسيع آفاق تطلعاتهم كما تساعدهم في هيكلة مهاراتهم ومخيلتهم”.
تحدي الابتكار للشباب النمساوي هو فعالية سنوية يتم تنظيمها في النمسا من قبل الوزارة الاتحادية النمساوية للشؤون الرقمية والاقتصادية، وزارة التعليم والعلوم والبحوث الفيدرالية النمساوية والبنك النمساوي الفيدرالي الترويجي النمساوي فيرتشافتسيرفس، شركة ذات مسؤولية محدودة. ويتم إرسال الرابحين في هذا التحدي كل عام، إلى مسابقة الاتحاد الإوروبي للعلماء الشباب EUCYS.
يقع جناح النمسا في إكسبو 2020 دبي في منطقة الفرص وهو يرفع شعار “النمسا توقظ الحواس” حيث يتيح لزواره فرصة الانغماس بتجارب لا حصر لها مُصممة لإنعاش الحواس. يتألف الجناح المنفرد بتصميمه من 38 مخروطاً أبيض بارتفاعات مختلفة وهو مستوحى من أبراج الرياح العربية ويجمع بين مواد البناء الطبيعية ونهجاً ذكياً للاستخدام المنخفض للتقنيات بأسلوب يعكس قوة الابتكار النمساوية المعاصرة التي تجمع بين الناس والتكنولوجيا لتقدم مثالاً حيّاً للنهج المُستدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى