صحة وتغذية

القافلة الوردية تدعو مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في فعاليات أكتوبر الوردي

الشارقة – وام / دعت القافلة الوردية – إحدى مبادرات جمعية “أصدقاء مرضى السرطان” المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه جميع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص – إلى المشاركة بـ”اليوم الصحي الخاص بالقافلة الوردية” وذلك تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

واستفاد من خدمات اليوم الصحي منذ انتهاء مسيرة فرسان القافلة الوردية التاسعة في مارس الماضي العديد من المؤسسات و الشركات الحكومية والخاصة في الدولة حيث قام فريق القافلة الوردية الطبي في الفترة بين إبريل الماضي وسبتمبر الجاري بتقديم العديد من محاضرات التوعية بسرطان الثدي والفحوصات المجانية من خلال 11 فعالية توعوية استهدفت جميع إمارات الدولة.

  • القافلة الوردية تدعو مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في فعاليات أكتوبر الوردي

كما قدم “اليوم الصحي” خدمات الفحوصات لكوادر الموظفين العاملين في عدد من الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة في الدولة شملت دائرة الموارد البشرية لحكومة الشارقة و مجموعة شلهوب ودائرة محاكم رأس الخيمة وسجن النساء في إمارة رأس الخيمة.

ويشارك في المحاضرات والعيادات التي تنظم ضمن فعاليات اليوم الصحي نخبة من الخبراء والمختصين حيث سيستفيد من الفحوصات السريرية والتصوير بالماموغرام في أماكن تواجد الحملة أكثر من 500 موظف.

وأكدت الدكتورة سوسن الماضي المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان رئيس اللجنة الطبية والتوعوية في القافلة الوردية أن اليوم الصحي يمثل فرصة مهمة للاستفادة من شراكات جمعية أصدقاء مرضى السرطان الفاعلة مع القطاعين العام والخاص لتعزيز جهود الجمعية وضمان تحقيق أهداف المبادرات المستقبلية الرامية إلى مساعدة مرضى سرطان الثدي في جميع أنحاء الدولة.

  • القافلة الوردية تدعو مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في فعاليات أكتوبر الوردي

وقالت إن القافلة الوردية تمكنت منذ انطلاقها في العام 2011 من اكتشاف 73 حالة إصابة بعد إجراء أكثر من 60 ألف فحص سريري مجاني في جميع مناطق الدولة ونجح العديد من المرضى الذين نقدم لهم الدعم في التغلب على المرض وهم يعيشون اليوم حياة صحية وإيجابية.

وأشارت إلى أن هذه الجهود لم تكن لتثمر لولا مساندة جميع أفراد ومؤسسات المجتمع حيث حققنا الكثير من الإنجازات وما زال أمامنا الكثير وإيماناً منا بضرورة حشد الجهود لتحقيق هذه الغاية السامية ندعو جميع المؤسسات لتجسيد وترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية في الدولة من خلال المشاركة في فعاليات اليوم الصحي الخاص بالقافلة الوردية.

وام/بتول كشواني/مصطفى بدر الدين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى