الوحدة الرياضي

بوجاتشار يحرز فوزه الثالث في جولة إسبانيا

أحرز تادي بوجاتشار، نجم فريق الإمارات المتخصص بسباقات التسلق، فوزه الثالث في جولة إسبانيا في المرحلة العشرين منها، ليضمن بذلك انضمامه إلى منصة التتويج في مدريد، فضلاً عن تصدره ترتيب تصنيف الشباب وانتزاعه القميص الأبيض كأفضل دراج شاب في الجولة.

وكان بوجاتشار قد بدأ المرحلة 20 من جولة إسبانيا في المركز الخامس في التصنيف العام، وتعين عليه بذل جهود حثيثة من أجل الصعود في الترتيب. وقبل 38كم من خط النهاية، بعد تجاوز الدراجين الرئيسين مسافة التسلق قبل الأخيرة، انطلق السلوفيني البالغ من العمر 20 عاماً في أداء هجومي قوي حال دون تمكّن الدراجين المنافسين من اللحاق به، في خطوة جريئة من الدراج الشاب الذي وضع تحقيق الفوز نصب عينيه. وأخيراً استطاع بوجاتشار تجاوز خط النهاية منفرداً، ليدخل تاريخ رياضة الدراجات وسباقات الجولة العالمية.

وتعليقاً على أدائه المذهل وفوزه في السباق، قال بوجاتشار: “قبل 5كم من وصولنا إلى مسافة التسلق قبل الأخيرة، أدركت أننا سنواجه رياحاً قوية، لذا لم أكن واثقاً في البداية من قرار الانطلاق في أداء هجومي. ولكن بعد أن شاهدت الكثير من محاولات الانطلاق الخائبة من الدراجين المنافسين، أدركت أنهم يفتقرون إلى الطاقة الكافية، ولذلك انطلقت بتسارع قوي بحيث لم يتمكن أحد من اللحاق بي، ثم أكملت السباق بأقصى طاقتي لأحافظ على الصدارة وصولاً إلى خط النهاية. لم أكن أتخيل أنني سأتمكن من إحراز هذه النتائج المميزة قبل ثلاثة أسابيع من الآن! لا يسعني وصف سعادتي!”.

بعد السباق الجبلي الشاق انطلاقاً من “أريناس دي سان بيدرو” وصولاً إلى “بلاتافورما دي جريدوس” مستغرقاً أكثر من 6 ساعات، حقق بوجاتشار فوزه الثامن خلال الموسم، والفوز السادس والعشرين لفريق الإمارات، ما يجعل تشكيلة فريق الإمارات الحالية التشكيلة الأكثر تحقيقاً للإنجازات والانتصارات منذ عام 2017. كما تمكن بوجاتشار من تحقيق رقم قياسي جديد، حيث أصبح الدراج الثالث تحت 21 عاماً الذي يتمكن من تحقيق الفوز ثلاث مرات في جولة كبرى واحدة.

يشارك بوجاتشار غداً في المرحلة الأخيرة من جولة إسبانيا بعد ثلاثة أسابيع شاقة، حيث تقام المرحلة على طرق مدينة مدريد المناسبة للدراجين المتخصصين بسباقات السرعة. وإذا تجنب بوجاتشار التعرض لحادث أو إصابة، فإنه يضمن لنفسه المركز الثالث في منصة التتويج، إلى جانب كل من بطل العالم أليخاندرو فالفيردي (فريق موفيستار)، والدراج بريموز روجليك (فريق جامبو فيزما) الفائز في السباق. وبهذا يكون بوجاتشار قد حقق أحد أبرز الإنجازات في مسيرته الرياضية، ولاسيما لكونه يخوض موسمه الأول في الجولة العالمية، ويشارك للمرة الأولى في مرحلة تمتد على مدى 3 أسابيع.

أبوظبي-الوحدة:

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى